fbpx
Shadow Shadow

تحطيم أرقام مثيرة في ليلة انتصار ريال مدريد على فالنسيا

12:26 الخميس 09 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

شهدت مباراة ريال مدريد وفالنسيا، ضمن نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، والتي أقيمت بملعب الملك عبدالله “الجوهرة المشعة” في السعودية، وانتهت لصالح الفريق الملكي بثلاثة اهداف لهدف، تحطيم لاعبي الميرينغي عدة ارقام قياسية.

وجاء هدف التقدم لصالح الريال عن طريق لاعبه توني كروس الذي لعب ركلة ركنية ماكرة من اليسار في المرمى مباشرة وسط محاولة يائسة من الحارس خاومي دومينيك لإخراج الكرة من الشباك.

وترجم إيسكو أفضلية كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في الشوط بهدف ثان إثر تسديدة قوية من داخل المنطقة اكتفى دومينيك بمشاهدتها وهي تحتضن الشباك.

وفي الشوط الثاني، اختتم النجم الكرواتي لوكا مودريتش ثلاثية الميرينغي في اللقاء في الدقيقة 65 بتسديدة رائعة من داخل المنطقة بوجه القدم سكنت أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الخفافيش.

وفي الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، سجل فالنسيا هدفاً شرفياً من ركلة جزاء نفذها القائد داني باريخو بقوة في الشباك، وذلك بعد أن تدخلت تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» لتؤكد وجود لمسة يد على سرجيو راموس.

وبهذا الانتصار الكبير يحجز الريال أولى بطاقتي النهائي الذي سيحتضنه نفس الملعب يوم الأحد المقبل، حيث سينتظر الفائز من مباراة المربع الذهبي الأخرى الخميس بين برشلونة، بطل الليغا وحامل اللقب، وأتلتيكو مدريد.

وخلال اللقاء سجل لاعبو ريال مدريد العديد من الأرقام المثيرة:

– توني كروس هو أول لاعب في ريال مدريد يسجل في ثلاث مسابقات مختلفة هذا الموسم، في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني.

– كروس هو رابع لاعب من الليغا يسجل هدفاً أولمبياً بعد الثلاثي جورجي مولينا لاعب خيتافي، وأنخيل كوريا لاعب أتلتيكو مدريد، واللاعب وو لي نجم إسبانيول.

– سجل لوكا مودريتش خمسة أهداف في جميع المسابقات هذا الموسم أكثر من أي شيء آخر في الثماني سنوات التي لعبها مع ريال مدريد.

– ريال مدريد فاز في 5 مباريات من أصل 6 خاضها ضد فالنسيا، كل منهم في النهائيات، كان آخرها نهائي 2000 في دوري أبطال أوروبا، عندما حصل ريال مدريد على كأس الاتحاد الأوروبي بثلاثية نظيفة في باريس خلال الدور قبل النهائي.

– إيسكو سجل عدداً قياسياً من التمريرات التي قام بها في مباراة فالنسيا، حيث وصلت إلى 102 تمريرة، أكثر من جميع تمريراته الـ 96 في أي مباراة مع ريال مدريد في جميع المسابقات.

ويسعى الريال لاقتناص اللقب الغائب عنه منذ 2017، الأول هذا الموسم، ليقلص الفارق مع غريمه التقليدي برشلونة، صاحب المقام الرفيع بـ13 لقباً، لاثنين.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ البطولة التي تقام بمشاركة 4 فرق بنظام خروج المهزوم من نصف النهائي، وهي النسخة الثانية التي تقام خارج إسبانيا، بعد بطولة العام الماضي التي احتضنتها مدينة طنجة المغربية وتوج بها برشلونة على حساب إشبيلية.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل