fbpx
Shadow Shadow

بعد نفي رئيس المجلس

تحرك في بابل لاستجواب الجبوري.. وتحقيق في صحة التسجيلات المسربة

20:19 الجمعة 18 أكتوبر 2019
article image

ناس – بابل

اكد عضو مجلس محافظة بابل اسعد المسلماوي، الجمعة، ان المجلس يحقق في صحة التسجيلات الصوتية التي نسبت إلى رئيس المجلس رعد الجبوري وهو يوجه بـ “قمع” التظاهرات.

وقال المسلماوي في حديث لـ” ناس” اليوم (١٨ تشرين الاول ٢٠١٩) ان “مجلس المحافظة لن يتوانى عن اتخاذ موقف حازم من رئيس المجلس في حال تم التأكد من ان التسجيلات الصوتية تعود له”، لافتا الى ان “الرئيس يصر على انها مفبركة ولم تكن صادرة عنه ما يحتم علينا عدم التسرع في اتخاذ اَي قرار بشأن الموضوع”.

واضاف المسلماوي ان “غالبية أعضاء المجلس متفقون على عدم السكوت عن مثل هذه التصرفات في حال ثبتت صحتها”.

وكشف المسلماوي عن جمع تواقيع اكثر من 17 عضوا من أعضاء المجلس في الوقت الحالي لاستجواب رئيس المجلس رعد الجبوري لمخالفته الضوابط القانونية في مسالة اقالة المحافظ كرار العبادي واعتماده على قرار لجنة شكلها من أعضاء المجلس”.

وأوضح ان “رئيس المجلس لم يكن موفقا بتطبيق القانون بشأن موضوع الإقالة الذي من المفترض ان يسبقه استجواب للمحافظ ومن ثم يصوت المجلس على اجوبة المحافظ بالقناعة من عدمها ومن ثم يجري التصويت على اقالته”.

وتداول ناشطون وصفحات تواصل اجتماعي، منتصف ليل أمس الخميس (17 تشرين الأول 2019)، تسجيلين منسوبين للجبوري، يظهر فيهما صوت ما يبدو أنه مسؤول وهو يوبخ القيادات الأمنية لتراخيها في قمع الاحتجاجات، ويطالب فيها جميع القوات بالنزول واعتقال أي تجمع حتى لو كان لخمسة أشخاص، ودون أوامر قضائية، أو “سلخ التجمعات بالمياه الساخنة”.

فيما نفى الجبوري ذلك قائلا ان “التسجيل مفبرك ولا يعود له اطلاقاً”، مؤكداً أنه “وجه نداءات حث فيها القوات الأمنية على التعامل بمحبة وبأخوية مع المتظاهرين كونهم يمثلون هموم ابناء بابل”.

وأضاف، أن “النداء الاخوي عن المتظاهرين سمعه جميع من حمل أجهزة ورد عليّ بالشكر، وبإمكانكم الاستفسار من قائد الشرطة والضباط الذين سمعوا ندائي أثناء التظاهرات”، مشدداً على أن “التسجيل لا يمت له بصلة”

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل