fbpx
Shadow Shadow

تتعلق بالمهندس وسليماني..

تحذير من السفارة الأميركية حول تظاهرات متوقعة في بغداد!

14:24 الإثنين 10 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

حذرت السفارة الاميركية في بغداد، الاثنين، رعاياها ومواطنيها في العراق، من تظاهرات وفعاليات متوقعة في بغداد والنجف.

وقالت السفارة في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (10 شباط 2020)، أنه “وفقًا للتقارير، من المتوقع أن تجري مظاهرات وفعاليات ومواكب واسعة النطاق في بغداد في الفترة من 11 إلى 13 شباط/فبراير، وكذلك في النجف في 14 من الشهر الجاري”.

وتابعت، أن “السفارة الاميركية العامة في بغداد لا تزال معلقة، وعلى المواطنين الأميركيين عدم الاقتراب منها، والتوجه إلى القنصلية الأميركية العامة في أربيل في حال الحاجة إلى للتأشيرات وغيرها من الخدمات، بما في ذلك إصدار جواز السفر”.

ووجهت السفارة مواطنيها في العراق، “بعدم الاقتراب من مناطق التظاهرات، ومتابعة وسائل الاعلام المحلية للحصول على التحديثات، فضلاً عن تخصيص ارقام هواتف للطوارئ مرتبطة بوزارة الخارجية الاميركية مباشرة”.

وأعلنت هيئة الحشد الشعبي، في وقت سابق، عن برنامج فعاليات مرور 40 يوما على اغتيال “قادة النصر” أبو مهدي المهندس ورفاقه، مؤكدة أن المناسبة ستتضمن فعاليات رسمية وشعبية مختلفة داخل العراق وخارجه، وتستمر لعدة أيام.

وقالت المديرية في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، (5 شباط 2020)، إن “مديرية الإعلام في هيئة الحشد الشعبي ستطلق سلسلة فعاليات ونشاطات بمناسبة مرور 40 يوما على الجريمة الأميركية النكراء قرب مطار بغداد الدولي والتي اسفرت عن استشهاد القائد الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقه الشهداء الابطال”، مبينة أن “الفعاليات تأتي استنكارا للعدوان الأميركي الغاشم واستذكارا لبطولات القادة الشهداء”.

وأضاف البيان أن “فعاليات اليوم الأول الذي سيكون صباح الثلاثاء ستتضمن اقامة الحفل التأبيني الرسمي في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد (مجمع مسرح المنصور) بمشاركة وحضور شخصيات سياسية ونيابية ومسؤولة وقيادات أمنية وعسكرية وممثلي البعثات الدبلوماسية في العراق”، مبينة أن “حفلا عاما سيقام في مساء اليوم نفسه في مبنى مديرية الإعلام (قاعة الشهيد حيدر المياحي) وستكون الدعوة عامة للجميع”.

وتابعت أن “اليوم الأول سيشهد ايضا (مساءً) اقامة مجلس عزاء نسوي تقيمه عائلة القائد الشهيد الحاج أبو مهدي المهندس في مسجد الزوية وسط بغداد، فيما ستقيم العائلة مجلس عزاء للرجال في اليوم التالي والمكان نفسه (مساء الأربعاء) “، مبينة ان “اليوم الثالث (الخميس) سيشهد تنظيم وقفة ادانة واحتجاج في موقع جريمة اغتيال القادة قرب مطار بغداد الدولي”.

وأشارت إلى أن “اليوم الرابع (الجمعة) سيتضمن انطلاق مسيرة استذكار واستنكار من مدينة النجف الأشرف، وصولا الى روضة الشهيد القائد في مقبرة وادي السلام )”، مشيرة إلى أنه “بالتزامن مع تلك النشاطات ستكون هناك نشاطات وفعاليات شعبية ورسمية اخرى في المحافظات الشمالية والغربية والوسطى والجنوبية”.

ولفتت المديرية إلى أن “اقامة مراسيم اربعينية القادة الشهداء لن تقتصر على الداخل العراقي، وانما سيقيم ابناء الجالية العراقية في مختلف دول العالم فعاليات وانشطة لتخليد واستذكار القادة الشهداء، وتكريما لدورهم في محاربة الارهاب ودحر داعش وتحقيق أمن العراق واستقراره”، موضحة أن “تلك النشاطات والفعاليات ستقام بالتعاون مع الالوية والمديريات والتشكيلات في هيئة الحشد الشعبي ودوائر ووزارات ومؤسسات الدولة ووسائل الاعلام ومواكب الدعم اللوجستي وعموم الفعاليات والجهات الرسمية والشعبية”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل