fbpx
Shadow Shadow

ربط تغريدة الصدر بقرار أبو مهدي المهندس!

تحذير من البرلمان إلى عبد المهدي بشأن تأسيس “قوة جوية” للحشد الشعبي

15:07 الجمعة 06 سبتمبر 2019
article image

ناس – بغداد

حذر رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية، محمد رضا ال حيدر، الجمعة، من تحرك الحشد الشعبي لتشكيل قوة جوية على الرغم من النفي الذي صدر عن رئيس هيئة الحشد الشعبي بهذا الصدد، فيما دعا رئيس الوزراء عادل عبد المهدي إلى الحفاظ على هيكلية المؤسسات الامنية في البلاد.

وقال آل حيدر في بيان له تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (6 ايلول 2019)، : “اشارة لما تناقلته وكالات الانباء عن وجود نية او ان هناك كتاب صدر فعلا حول تشكيل قوة جوية لهيئة الحشد الشعبي، فاننا في لجنة الامن والدفاع ندعو القائد العام للقوات المسلحة ان يحافظ على هيكلية المؤسسات الامنية العراقية بوحدة القيادة والسيطرة للجيش العراقي خاصة”.

واضاف ان “ذلك يضعف المؤسسات الامنية في البلاد وهو خطر داهم كما وصفه السيد مقتدى الصدر في تغريدته”، مشدداً على ضرورة أن “تنتهي فوضى السلاح ويكون الجيش والقوات الساندة له بقيادة القائد العام للقوات المسلحة والوزراء الامنيين كونهم السلطة العليا في البلاد”.

كان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، قد وجه بتأسيس مديرية “القوة الجوية” ضمن تشكيلات الحشد الشعبي، وفق وثيقة سربت إلى وسائل الإعلام، لكن رئيس الهيئة فالح الفياض نفى لاحقاً صحة صدور مثل تلك الأوامر.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل