Shadow Shadow

تحالف جديد من 3 كتل لتغيير المناصب في بابل.. ورئيس المجلس الحالي: لا أكترث

16:13 السبت 13 أبريل 2019
article image

بابل – ناس

شكّلت كتلٌ سياسية في مجلس محافظة بابل،السبت، تحالفا يضم ١٩ عضوا لتغيير عدد من المناصب الرئيسة في الحكومة المحلية داخل المحافظة.

وقال عضو مجلس محافظة بابل محمود المرشدي لمراسل “ناس” اليوم ( ١٣ نيسان ٢٠١٩) إن ” ثلاثَ كتل في مجلس محافظة بابل هي: سائرون، والحكمة، ودولة القانون، اتفقت على تشكيل تحالف داخل المجلس مُكوّنٍ من ١٩ عضواً، بينهم أعضاء من قوائم أخرى، ويهدف هذا التحالف إلى إجراء تغيرات جوهرية في الحكومة المحلية الحالية “.

وأوضح المرشدي أن “أولى مهام التحالف الجديد تغيير رئيس المجلس الحالي رعد الجبوري، وانتخاب حيدر الزنبور عن كتلة سائرون بدلا عنه، إضافة إلى انتخاب زهير الجوذري عن تيار الحكمة نائبا للرئيس”، مضيفا أن “التحالف اتفق على الإبقاء على منصب المحافظ لدولة القانون من دون اجراء تغير عليه”.
وتابع أن “التحالف الجديد حدّد أيضا يوم ١٨ نيسان الجاري موعدا لاستجواب رئيس المجلس كونه يتمتع بإجازة مرضية وبانتظار انتهاء مدتها”. 

من جهته قلّل رئيس المجلس رعد الجبوري من أهمية الحراك الجديد بشأن إقالته، قائلا: “لو كانوا جادين لتمكنوا من عقد الجلسة التي دعوا لها لاقالتي”، وأوضح أن “التحالف السابق الذي تشكلت بموجبه الحكومة المحلية مازال قائما وهناك تفاهمات مع بعض الأعضاء للالتحاق بهم ليصبحوا ٢٤ عضوا”. 
وتابع الجبوري “ساقطع الإجازة وألتحق بعملي في رئاسة المجلس لمزاولة أعمالي من دون الاكتراث لما يحصل هنا وهناك”. 

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل