fbpx
Shadow Shadow

"تشبث بالموارد والسلطة"..

تحالف الصدر “متفاجئ” من اجتماع منزل الحكيم: مضيعة وقت ولابد من استقالة عبدالمهدي!

09:38 الأربعاء 20 نوفمبر 2019
article image

ناس – بغداد

أكدت تحالف سائرون، الأربعاء، أن حل الأزمة في البلاد يبدأ من استقالة حكومة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، عاداً الاجتماع السياسي الذي عقد في منزل زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم “مضيعة للقوات”.

وقال النائب عن كتلة “سائرون” رامي السكيني في تصريح تابعه “ناس” اليوم (20 تشرين الثاني 2019)، إن “موقف سائرون أو التيار الصدري يؤكد وجود مشاكل مفصلية في العملية السياسية، وعلى ضرورة تصحيح مسار العملية التي تبدأ باستقالة الحكومة، وتعديل قانون المفوضية وجعلها مستقلة، وتشريع قانون شفاف للانتخابات، وإجراء انتخابات مبكرة”، مشيراً إلى أن “أغلب الكتل السياسية رفضت هذا الموقف وسعت إلى المماطلة والتأخير للرجوع إلى المربع الأول”.

وأضاف أن “سائرون تفاجأ بالاجتماع الذي عقد الاثنين، وغيرها من الاجتماعات التي تُعقد بشكل دوري منذ أسبوعين”، موضحاً أن “الاجتماع لم يأتِ بجديد، وعلى العكس البيان الذي خرج بعد الاجتماع متناقض مع نفسه، تارة يحمل الحكومة وتارة يطلب منها”.

كما أكد أن “التيار الصدري بعيد عن المشاريع الإقصائية التي تركز على التشبث بالموارد والسلطة وعدم العودة للمربع الأول”، فيما وصف الاجتماع بأنه “مضيعة للوقت”، مشيراً إلى أن “ما حصل الاثنين محاولة من بعض كتل سياسية لتوحيد الفرقاء والجهود لمواجهة المطالب المشروعة للشعب العراقي الذي لن يقبل ونحن معه إلا بالإصلاح الشامل للعملية السياسية”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل