fbpx
Shadow Shadow

تأهب غير مسبوق في الكويت.. وتوجه برلماني لوزيري الدفاع والداخلية حول “القدرات الدفاعية”

17:26 الإثنين 16 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

كشفت صحيفة كويتية، الاثنين، عن دخول الاجهزة الامنية حالتي استنفار وتأهب غير مسبوقتين، لتحصين المرافق الحيوية في البلاد، على خلفية الاحداث الجارية في المنطقة.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية في تقرير تابعه “ناس” اليوم (16 أيلول 2019)، عن مصادر متابعة أن “الإجراءات الأمنية المطلوبة غير مسبوقة، لأن الأوضاع في المنطقة تتدحرج نحو الأسوأ، في جبهات استنزاف متصاعدة عديدة من اليمن إلى الخليج العربي والعراق ولبنان، وأخذت في الاعتداء الآثم على منشآت نفطية سعودية منحى خطيرا جدا ينبئ بفصل جديد من الأزمة التي تسعى إيران فيها لتحسين شروطها باستخدام أوراق جديدة”.

وقالت الصحيفة إن “ذلك يأتي بينما تباشر الجهات الأمنية في الكويت إجراء التحقيقات اللازمة بشأن ما رُصِد من تحليق طائرة مسيرة في مناطق على الجانب الساحلي من مدينة الكويت”.

وذكرت ان “مجلس الوزراء كان قد وجه القيادات العسكرية والأمنية إلى تشديد الإجراءات الأمنية حول المواقع الحيوية في البلاد، واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على أمن الكويت والمواطنين والمقيمين على أرضها من كل خطر”.

ونقلت الصحيفة انه “في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين في هذا الصدد، قال النائب محمد الدلال إنه وجه سؤالين لوزيري الدفاع والداخلية بخصوص الاختراق الأمني للطيارة المسيرة”، وشدد على أن “الحكومة مطالبة باتخاذ كل الإجراءات لحماية الأجواء البرية والجوية والبحرية وتوفير الأمن الداخلي والحيلولة دون تكرار حادثة الطائرة المسيرة”.

وتابع: “طالبنا في الجلسة الخاصة بالوضع الأمني في شهر مايو الماضي بإنشاء جهاز للكوارث والأزمات”، سائلا: “ما هي استعدادات الدولة؟ وهل هي مقتصرة على صفارات الإنذار؟”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل