fbpx
Shadow Shadow

بيت الإعلام يرصد خطاب كراهية في التعاطي مع عرض للأزياء في الأنبار

13:47 الأربعاء 21 أغسطس 2019
article image

ناس – بغداد 

أكد بيت الإعلام العراقي، رصده خطاب كراهية تداولته مواقع التواصل الاجتماعي العراقية في شأن سجال اجتماعي دار حول عرض للأزياء تم تنظيمه في محافظة الأنبار.

وقال بيت الإعلام وهو منظمة مدنية في تقرير اطلع عليها “ناس” إن مدينة الحبانية في الأنبار احتضنت عرضاً للأزياء النسائية مع مقطوعات موسيقية بحضور فنانين وتغطية إعلامية موسعة، وحظي باستحسان واسع من قبل الرأي العام.

وأضاف، “بعد ساعات من عرض الأزياء انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بيان مجهول المصدر موقع بـاسم (شيوخ وعلماء وأعيان وكفاءات وشباب أهل الفلوجة)، تضمن استنكار عرض الازياء الذي وصفه (بالفاضح)، كما تضمن تهديداً مبطناً لمدير مدينة الحبانية السياحية مؤيد مشوح وإحدى المنظمات لعرض الأزياء إيناس التميمي، احتوى على تهديد بإجراءات عشائرية، وطالب البيان بإقالة مدير المدينة السياحية ومحاسبة القائمين عليه مع عبارة قبل فوات الأوان”.

وتابع التقريرأن “الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي انتقدوا البيان وأطلقوا هاشتاغ (قدسية الفلوجة) تفاعل معه الرأي العام ليصبح الترند الأبرز على الصفحات والمدونين العراقيين في فيسبوك وتويتر”.

وزاد التقرير أنه “تم استخدام وسم الهاشتاغ لنشر العشرات من المنشورات ذات فحوى خطاب كراهية عمومي استهدف مدينة الفلوجة ورجال الدين والعشائر فيها، رغم أن البيان الصادر مجهول ولم يصدر علانية أي تصريح عام حول متبنّيه”.

ولفت إلى أن “المنشورات تضمّنت خطاب كراهية عمومي دون تمييز استهدف مدينة الفلوجة ورجال الدين وشيوخ عشائر وسكانها بالمطلق، كما تضمنت منشورات شتائم وعبارات كراهية أمثال (فلوجة العهر)، (العاهرة)، (الفلوجة سرطان العراق)، (عاصمة الإرهاب)، (أبناء الرفيقات)، (بعثيين)، وتضمنت منشورات أخرى سجالات سابقة كانت رائجة خلال الحرب ضد داعش وما قبلها تثير خطاب كراهية واستغلال لصور جنود عراقيون”.

وأشار التقرير إلى “وجود العشرات من المنشورات المسؤولة الايجابية التي انتقدت الظاهرة بدون عبارات كراهية، وأخرى شككت في صحة البيان ودعت إلى التقصي عن حقيقته”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل