ابحث...

Shadow Shadow

في محاولة لانقاذ "شريان بعقوبة".. نهر خريسان المغذي لـ٣٠٠ الف نسمة

بيئة ديالى توجه انذاراً لتسعة مطاعم ومحال متجاوزة.. بالأسماء!

الجمعة 09 نوفمبر 2018
article image

 

 

ديالى – ناس

اعلنت مديرية البيئة في محافظة ديالى، الجمعة، أنها وجهت انذارات عدة إلى المتجاوزين على  نهر سارية “خريسان”، مشيرة إلى أنها ستتخذ الاجراءات القانونية بحقهم في حالة عدم رفع التجاوز. 

وقال مدير البيئة عبدالله هادي الشمري لـ”ناس”، إن “نهر سارية (خريسان)، المار في مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى يعتبر المغذي الوحيد لأغلب محطات الإسالة في مدينة بعقوبة وضواحيها”، لافتاً إلى أن “هناك تجاوزات كثيرة على مياه النهر من قبل المواطنين، الامر الذي سيؤدي الى حدوث تلوثات عديدة في مياهه تؤثر على صحة المواطنين”.

وأضاف الشمري، أنه “استناداً إلى البند اولاً من المادة 33 من قانون حماية وتحسين البيئة رقم 27 لسنة 2009 والصلاحيات المخولة لدينا، تم توجيه انذارات الى (كازينو الاثر، مطعم الزيتونة، مطعم زلاطة، مطعم غلوبي، مطعم كازينو البرتقالة، كازينو عادل، ومطعم العائلة لقيامهم برمي النفايات في نهر خريسان، اضافة إلى مجمع البسة الزي العربي، صاحب مولد سعد كامل، وذلك لقيامهم بنصب مولدات على نهر سارية (خريسان)”.

وشدد الشمري، على “ضرورة ازالة المخالفين لتجاوزاتهم خلال عشرة ايام وبخلافه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وفقا للقوانين والتعليمات الصادرة بهذا الخصوص حفاظاً على صحة المواطنين في مدينة بعقوبة وضواحيها”.

كلمات المفتاح:

leaderboard
leaderboard

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل