Shadow Shadow

"القضاء يتدخل"

بيئة المثنى لـ “ناس”: 17 مذباً مائياً لوث انهر المحافظة.. وهذا حال مواقع الطمر الصحي!

15:22 الخميس 07 مارس 2019
article image

 

 

المثنى – ناس

كشفت مديرية بيئة محافظة المثنى، الخميس، عن تعرض انهر المحافظة إلى تلوث كبير من قبل 17 مذباً مائياً ملوثاً، فيما أكدت أن مواقع الطمر الصحي تسببت بامراض عديدة في المحافظة.

وقال مدير البيئة، يوسف سوادي لـ”ناس”، اليوم (7 اذار 2019)، إن “المديرية تقدمت بشكوى إلى المحاكم المختصة في المثنى ضد مديرية مجاري المحافظة لتركها 17 مذباً مائياً ملوثاً يذهب مباشرة إلى الانهر الكبيرة في الاقضية والنواحي وبينها نهر الفرات في السماوة”، لافتاً إلى أن “الشكوى ماتزال في أروقة القضاء للبت فيها”.

وأضاف سوادي، أن “محطة المجاري الرئيسة في المحافظة لا تعمل بالطاقة الممتازة، بل إنها بمستوى غير مقبول في العمل إطلاقا”، مشيراً إلى أن “المثنى تعاني من تلوث بيئي بسبب مواقع الطمر الصحي رغم حصولها على المطابقات البيئية اللازمة ووقوعها خارج مناطق المدينة”.

وأشار سوادي، إلى أن “مواقع الطمر الصحي عبارة عن نفايات متجمعة وغير مدفونة وتحرق بين الحين والاخر، ما يتسبب بأمراض كثيرة للمواطنين وبالتالي تكون غير مطابقة للمحددات البيئية”.

وحذرت مديرية بيئة محافظة المثنى، في وقت سابق من الشهر الجاري، من خطر الألغام والمخلفات الحربية المنتشرة في مناطق البادية الجنوبية.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل