fbpx
Shadow Shadow

"لا نستطيع إبادتها"..

بيئة الديوانية تكشف عن وجود أعداد كبيرة من حيوانات ناقلة لـ”كورونا”: تشكل خطورة بالغة

12:44 الأربعاء 05 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

حذرت دائرة بيئة الديوانية، الاربعاء، من خطورة انتشار الخنازير في عدد من قرى المحافظة، لكونها ناقلة لفيروس “كورونا” القاتل.

وقالت مديرة دائرة بيئة الديوانية ساهرة الخالدي لـ “ناس” اليوم (ه شباط ٢٠٢٠)، إن “عدداً من سكنة القرى الريفية أبلغونا من خلال شكاوى تقدموا بها إلى دائرتنا، بوجود الخنازير في مناطقهم وتخوفهم من مهاجمتها لهم، إضافة إلى انها تعتبر ناقلة لفيروس كورونا المميت”.

وبينت أن “دائرة البيئة سارعت بإرسال فرقها الرقابية لمتابعة الشكوى، ووجدت ان هناك زيادة في إعداد الخنازير، خصوصا وانها تعيش موسم التكاثر، وهو ما يشكل خطورة كبيرة على سكان تلك القرى وعلى الأراضي الزراعية فيها”.

وأضافت الخالدي، أن “الديوانية تفتقر إلى مستشفى متخصص بالحميات لمعالجة مثل هذه الحالات الخطرة وغيرها من الفيروسات، وهو ما دفعنا الى رفع مطالبة بتوفير مثل هذه المستشفيات للمحافظة على حياة المواطنين والتصدي لأي طارئ محتمل”.

وأوضحت الخالدي، ان “مسؤوليتنا دفعتنا للقيام بحملات لتوعية المواطنين للوقاية من فيروس كورونا، وعدم ملامسة الخنازير في حال قتلها من قبلهم او الاحتكاك بشكل مباشر، وذلك كإجراء وقائي وتثقيفي”.

واشارت إلى أن “هذه الإجراءات الوقائية لا تعني بالضرورة وجود الفيروس في المحافظة، بل اننا نؤكد خلوها منه”، لافتة إلى أن “هناك حملة لمكافحة الخنازير ستنطلق قريبا بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، ولكن لن تكون هناك إبادة تامة لهذا النوع، حفاظاً على التوازن البيئي”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل