fbpx
Shadow Shadow

بومبيو: أميركا لا تتستر على جريمة قتل خاشقجي

02:42 الثلاثاء 12 فبراير 2019
article image

بغداد- ناس

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يوم الاثنين إن الحكومة الأميركية ستواصل التحقيق في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي فيما واصل نواب أميركيون المطالبة بتحرك أميركي أقوى لمعاقبة الجناة.

وقال بومبيو خلال زيارة للمجر ”أميركا لا تتستر على جريمة قتل“، مضيفا أن واشنطن ستتخذ مزيدا من الإجراءات لمحاسبة كل المسؤولين عن مقتل الصحفي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول في أكتوبر تشرين الأول.

وكانت أمام إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب مهلة انتهت في 8 فبراير شباط لتقديم تقرير للكونجرس بشأن تحديد المسؤول عن موت خاشقجي وما إذا كانت واشنطن ستفرض عقوبات على من يقفون وراء الجريمة.

وقبل انقضاء المهلة، جددت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين والجمهوريين يوم الخميس المساعي لمعاقبة السعودية وكشفت عن تشريع لحظر بعض مبيعات الأسلحة وفرض عقوبات.

وقاوم ترامب مثل هذه المساعي التشريعية لأنه يعتبر مبيعات الأسلحة مصدرا مهما للوظائف الأميركية ووقف بجانب حليفه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. كما لا يريد ترامب أن يوتر العلاقة الاستراتيجية مع المملكة والتي يُنظر لها على أنها مهمة للتصدي لإيران في المنطقة.

وقال مندوب عن الخارجية الأميركية يوم الجمعة إن بومبيو أطلع النواب الأميركيين على التحقيق في الجريمة لكنه لم يخض في تفاصيل.

وذكر السناتور الديمقراطي تيم كين وهو عضو في لجنتي القوات المسلحة والعلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ يوم الأحد إن التقرير المطلوب لم يُسلم.

وقال كين في بيان يوم الاحد ”هذا يصل إلى حد تستر إدارة ترامب على جريمة قتل… أميركا يجب ألا تنحدر إلى هذا المستوى من الإفلاس الأخلاقي“.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل