fbpx
Shadow Shadow

مئات التعليقات "شككت" في نزاهتها!

بلاسخارت ترد على اتهامها بالانحياز إلى السلطة على حساب المتظاهرين العراقيين

19:17 الخميس 07 نوفمبر 2019
article image

ناس – بغداد

ردت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جنين بلاسخارت، الخميس، على اتهامات بالانحياز إلى السلطة على حساب المتظاهرين في العراق، فيما شكك مئات المعلقين في نزاهتها وجددوا اتهامها بالاشتراك في “الجرائم” ضد المحتجين.

وقالت بلاسخارت في تغريدة عبر تويتر تابعها “ناس” اليوم (7 تشرين الثاني 2019)، : “ردا على اتهامات الانحياز نقول: الأمم المتحدة هي شريك كل عراقي يحاول التغيير”.

وأضافت، “بوحدتهم، يستطيع العراقيون ان يحولوا بلدهم إلى مكان أفضل ونحن موجودون هنا لتوفير الدعم اللازم”.

لكن مئات المعلقين باللغة العربية سارعوا إلى التشكيك في نزاهتها واتهامها بـ “استلام رشاوى من الحكومة العراقية، مقابل الصمت عن الانتهاكات ضد المتظاهرين في العراق”.

واندلعت موجة غاضبة في وسائل التواصل الاجتماعي ضد بلاسخارت، بعد نشرها بياناً حذرت فيه من التعرض للمنشآت النفطية والتأثير على طرق الإمداد، فيما كان العشرات من المتظاهرين يواصلون التساقط بين قتيل وجريح في الحملة الأمنية التي تشنها السلطات لتفريق الاحتجاجات، رغم نفي عبدالكريم خلف، الناطق العسكري باسم رئيس الوزراء استخدام الرصاص الحي.

كما يتواصل اعتقال واختطاف العشرات من المتظاهرين، فيما اغتالت قوة مجهولة مساء أمس الناشط المدني امجد الدهامات في محافظة ميسان، في ظل استمرار تغييب الناشطة المدنية صبا المهداوي دون تعليق حكومي.

واستعادت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ما قيل إنها “تقارير تدين بلاسخارت بالتضليل بنتائج التحقيق في غارة هولندية تسببت بمقتل عشرات المدنيين العراقيين إبان تسنمها منصب وزيرة الدفاع الهولندية”.

ونشر مغردون ومعلقون على وسائل التواصل الاجتماعي، صوراً لضحايا الاحتجاجات وقد هشمت القنابل الغازية رؤوسهم او اخترق الرصاص الحي أجسادهم، على شكل تعليقات أسفل منشور بلاسخارت الذي قالت فيه إنها لا تنحاز للسلطات.

ووصلت حصيلة ضحايا الاحتجاجات منذ انطلاقها في الأول من تشرين الأول الماضي إلى نحو 300 قتيل واكثر من عشرة الاف مصاب، فيما سقط العشرات بين قتيل وجريح في بغداد، في اليوم الذي كتبت فيه بلاسخارت تغريدتها عن تأثير الاعتصامات على النفط.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر طبية وأمنية اليوم الخميس، سقوط ما لا يقل عن 4 قتلى في تفريق القوات الأمنية لمحتجين عزل وسط بغداد.

 

 

 

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل