Shadow Shadow

ظهروا في فيديو..

بـ”الشماغ والزي الكردي”.. تنظيم مسلح يتوعد بهجمات في كردستان وكركوك!

19:07 الخميس 27 يونيو 2019
article image

ناس – بغداد

هددت جماعة كردية مسلحة، الخميس، بتنفيذ هجمات في إقليم كردستان ومحافظة كركوك ضد أهداف تركية حصراً.

وظهر عدد من المسلحين الملثمين بـ “الشماغ” يرتدون الزي الكردي في مقطع فيديو، أعلنوا فيه عن أنفسهم كجماعة مسلحة تطلق على نفسها “قوات الدفاع الذاتي في جنوب كردستان”.

nasn

بـ"الشماغ والزي الكردي".. تنظيم مسلح يتوعد بهجمات في كردستان وكركوك!

nasn

وهاجمت المجموعة في بيانها تركيا، متهمةً إياها “بتنفيذ احتلال جديد لكردستان”، فقد ذكر البيان الذي تلي خلال مقطع الفيديو باللغة الكردية وترجمه “ناس” اليوم (27 حزيران 2019): “بدأت حملة تعريب، ونهب، وقتل، وخطف المدنيين في نواحي جيناكوك في جنوب كردستان، وفي الوقت ذاته تريد الدولة العثمانية استعادة أمجادها وتقوم باحتلال جديد لكردستان، خاصة في مناطق برادوست، كركوك وبهدينان. وللأسف تقوم القوى في جنوب كردستان بتقديم الدعم للمحتلين ولم يدافعوا أبداً عن ثقافة وفن كردستان ولا حتى لم يدافعوا عن اقتصاد وجغرافية كردستان”.

وعزت المجموعة ظهورها إلى “صمت حكومة الإقليم على الممارسات التركية”، قائلة: “بسبب صمت حكومة إقليم كردستان على ممارسات تركيا على أرضها، قمنا بتشكل قوات الدفاع الذاتي في جنوب كردستان”.

وحددت المجموعة أهدافها، : “تقوم قوات الدفاع الذاتي في جنوب كردستان باستهداف مقرات الدولة التركية في جنوب كردستان”، وناشد البيان “قوات البيشمركة، والجهات السياسية في جنوب كردستان بتقديم الدعم لقواتهم لمنع احتلال كردستان”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل