fbpx
Shadow Shadow

بعد أن دخلوا على خط أزمة

بغداد: متجاوزو جامع الرحمن يحرقون الإطارات ويهاجمون الدفاع المدني (فيديو)

17:45 الأحد 12 يناير 2020
article image

بغداد – ناس 

اضرم متجاوزو جامع الرحمن في العاصمة بغداد، الاحد، النيران في الإطارات وهاجموا عجلات الإطفاء التابعة للدفاع المدني، احتجاجاً على إخلاء منازلهم، من قبل السلطات المعنية. 

وقال مراسل “ناس”، (12 كانون الثاني 2020)، إن “ساكني جامع الرحمن قطعوا الشارع المقابل للجامع  في منطقة المنصور بعد إخراجهم من منازلهم بسبب تجاوزهم على أرض الجامع بحسب ما جاء من القضاء العراقي بخصوصهم”.

ويخضع هذا المسجد المعروف في العاصمة بغداد، إلى سجالات بين حزب الفضيلة وديوان الوقف الشيعي، منذ عدة أشهر.

وأصدر ديوان الوقف الشيعي، في وقت سابق، بياناً بشأن قرار القضاء بإعادة جامع الرحمن الكبير إلى الديوان.

وذكر الديوان في بيان إطلع عليه “ناس”، انه “استنادا للرسالة الوطنية والدينية والاخلاقية التي يرتكز عليها ديوان الوقف الشيعي في وظيفته الشرعية بحماية الحقوق والأوقاف المثبتة في سجلاته كعائدات وأملاك عامة وأصيلة.. ينطلق ديوان الوقف الشيعي في المضي قدما باتجاه تامين كامل تلك الأوقاف والأملاك الشرعية، فضلا عن استعادة ما تجاوزت عليه بعض الأحزاب والإرادات السياسية التي سخرتها لسنوات طويلة لخدمة مشاريعها الفئوية والشخصية الضيقة دون حق او تصريح قانوني او شرعي”.

وأضاف أنه “نظراً لتقديم الديوان جميع المستندات والوثائق الرسمية والأصولية التي تثبت أحقيته في ادارة وعائدية جامع الرحمن الكبير المسجل باسم وهوية ديوان الوقف الشيعي بالعقار المرقم للقطعة (5272/7 الداوودي / المنصور وبمساحة تقدر ب 160 دونم و12 اولك و43.38 م/ خيري) .. قررت رئاسة محكمة استئناف بغداد الكرخ الاتحادية/ محكمة بداءة الكرخ وفقا لقرارها بالعدد 4791/ب/2019 الصادر في 2020/1/8 وبعد اطلاعها الدقيق وتمحيصها لكافة الأصول القانونية الرسمية التي قدمها ديوان الوقف الشيعي لاسترداد ملكية العقار (جامع الرحمن الكبير) الى عهدته بعد مضي اكثر من 16 عام مضت من قبل حزب الفضيلة الاسلامي وادارته واستغلاله بشكل فردي دون وجه حق قانوني وشرعي”.

بغداد: متجاوزو جامع الرحمن يحرقون الإطارات ويهاجمون الدفاع المدني (فيديو) بغداد: متجاوزو جامع الرحمن يحرقون الإطارات ويهاجمون الدفاع المدني (فيديو)

بغداد: متجاوزو جامع الرحمن يحرقون الإطارات ويهاجمون الدفاع المدني (فيديو)

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل