fbpx
Shadow Shadow

"التحليلات ستعلن لاحقاً"

بغداد تشكك في نبأ وفاة مسن في السليمانية بالكورونا: نتائج الفحص لم تظهر بعد

13:02 الأربعاء 04 مارس 2020
article image

ناس – بغداد

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية، الأربعاء، عدم التأكد حتى الآن من كون سبب وفاة رجل مسن في السليمانية هو إصابته بفيروس “كورونا”، كما جاء في إعلان لدائرة الصحة بالمحافظة.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (4 آذار 2020) إن “بعض وسائل الإعلام تداولت خبر وفاة أول حالة بفيروس كورونا المستجد في العراق”، مبيناً أن  “٥ حالات إصابة بالفيروس تم تشخيصها في السليمانية، وتم الاشتباه بحالة سادسة لرجل مسنّ يعاني من عدة أمراض مزمنة وكان وضعه الصحي حرجا”.

وأوضح، أن “بعد اخذ العينات المطلوبة لإجراء الفحوصات التأكيدية تدهورت الحالة الصحية للرجل المسن وتوفي”، لافتاً إلى أنه “لم يتم التأكد لحد الآن من كونه (الرجل المتوفى) مصاباً بفيروس كورونا المستجد أم لا”.

وأشار البدر إلى، أن وزارته “بانتظار التأكيد من الجهات المرجعية المعنية والقادرة على تأكيد الإصابة من عدمه”، مشيراً إلى “اتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل السلطات الصحية في اقليم كردستان في التعامل مع المتوفى وملامسيه وحسب اللوائح الصحية العالمية”.

ودعا المتحدث باسم وزارة الصحة، وسائل الإعلام إلى “توخي الدقة والحذر في نقل المعلومة وعدم الاستعجال بنشر اخبار من غير المصادر الرسمية”.

وتوفي رجل الدين المسن، الذي أعلنت صحة السليمانية، الأربعاء، إصابته بفيروس “كورونا”.

وسجلت مدينة السليمانية، الأربعاء، إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، هي السادسة المؤكدة منذ وصول الفيروس إلى البلاد.

وذكر المتحدث باسم دائرة صحة السليمانية ياد نقشبندي، في تصريح خصّ به “ناس”، اليوم (4 آذار 2020)، أن “المصاب هو رجل دين يبلغ من العمر 70 عاماً، كان قد قدم إلى المستشفى وبعد إجراء الفحوصات تبيّن أنه مصاب بالفيروس المستجد”.

وأضاف نقشبندي أن “الشخص المصاب بالفيروس في وضع صحي حرج حالياً”.

وأعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان، الإثنين الماضي، تسجيل إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في مدينة السليمانية.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة في إقليم كردستان محمد قادر خوشناو، في تصريح خص به “ناس”، (2 آذار 2020)، إنه “تم تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، لشخص خامس من العائلة التي تم تسجيل إصابتها أمس بالفيروس، والذين كانوا جمعيهم في إيران”. وأضاف خوشناو، أن “الإجراءات الصحية للمحجورين تتم على أفضل وجه في الوقت الراهن”.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة الاتحادية، الاحد (1 آذار 2020)، عن تشخيص ست حالاتٍ جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، اثنتان منهم في بغداد واربع حالات في السليمانية وجميعهم كانوا في ايران مؤخراً.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل