Shadow Shadow

بغداد: أمطار غزيرة.. وتوقعات بتساقط البرد

10:08 الإثنين 01 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

توقع المتنبئ الجوي محمد الدوري، الاثنين، حدوث عواصف رعدية شديدة وأمطار غزيرة مصحوبة بتساقط “الحالوب” بأحجام كبيرة في كربلاء وبابل وتتجه صوب بغداد، محذراً من فيضانات محلية.

وقال الدوري في صفحته على فيسبوك، التي تابعها “ناس” اليوم (1 نيسان 2019)، إن “عواصف رعدية شديدة متوقعة وأمطار غزيرة مصحوبة بتساقط الحالوب بأحجام كبيرة، في كربلاء وبابل وتتجه صوب بغداد”، محذراً في الوقت نفسه من “فيضانات محلية”.

وأضاف الدوري، أن “الاقمار الاصطناعية تشير الى سحابة رعدية ضخمة تؤثر حالياً على مدن محافظة كربلاء بشكل عام وبعض المناطق غربي البلاد وتمتد نحو جنوب العاصمة بغداد ومناطق الفرات الأوسط”.

وأشار الدوري، إلى أن “اجزاء من محافظة النجف وبابل والأنبار تشهد اجواء غائمة غالباً مع تساقط للأمطار المتوسطة والغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية القوية وتساقط البَرَد بأحجام كبيرة”.

وحذر من “خطر تشكل فيضانات محلية وارتفاع مناسيب المياه بشكل كبير في بعض مناطق العاصمة بغداد وايضاً مناطق اخرىٰ في ديالىٰ وبابل، اضافة الى خطر شدة العواصف الرعدية والصواعق، وتساقط الحالوب بأحجام كبيرة”.

وشدد المتنبئ، على ضرورة “الحذر من خطر الرياح الهابطة المصاحبة للغيوم الركامية الرعدية والتي قد تتجاوز سرعتها حاجز الـ80 / كم في الساعة، فضلا عن خطر الأمطار الغزيرة جداً والتقلب الشديد في الأجواء”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل