fbpx
Shadow Shadow

شخص المشكلة في "أمرين"..

بعد هجوم الخزعلي.. وزير الصدر يدعو إلى عودة طلاب المدارس الابتدائية للدوام

21:12 الأحد 08 ديسمبر 2019
article image

ناس – بغداد

دعا صالح محمد العراقي، المقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأحد، الى عودة طلاب المدارس الابتدائية الى الدوام.

وقال صالح العراقي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (8 كانون الأول 2019)، “لا أظن ان ذهاب طلاب الابتدائية حصراً الى مدارسهم يعارض الثورة الاصلاحية”، مضيفاً “فتعليمهم اصلاح وخروجهم في التظاهرات غير مطلوب وقد بينوا تأييدهم للثورة سابقاً فان لم يكن في ذهابهم خطراً عليهم فانني أتمنى ان يذهبوا، ولاسيما ان شعار (ماكو وطن ماكو دوام) لا يصلح أن يفرض على الأطفال فهم نواة الوطن وهم أزهار الوطن”.

وتابع “فنحاول أن يكون الاسبوع المقبل بداية لرجوعهم لأحضان العلم الا ان المشكلة تكمن في أمرين: الأول ان بعض الطلاب قد سعدوا بتعطل الدوام.. والثاني ان العملية التربوية والتعليمية تحتاج الى اصلاح كبير فالفساد فيها عمّ وشمل حتى بعض الطلاب.. وهذا لا يشمل طلاب المرحلة الابتدائية أكيداً”.

وعدّ العراقي “دوامهم في مدارسهم نصر للثوار فهم جنود العلم وحماة الأطفال”.

يذكر أن الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، قال في كلمة خلال ندوة طلابية عقدت في مقر الأمانة العامة للحركة في بغداد، ان “جزءاً كبيراً من المدارس الإبتدائية عادت الى الدوام عدا بعض المحافظات التي شهدت بعض الأحداث، هي الأخرى، ستعود للدوام في الاسبوع المقبل”.

واشار الى أن “من أسوأ محاولات خلط الأوراق هو تعطيل الدوام والشعار الخبيث الذي كان في حقيقته هو دس السم بالعسل وأول ما صدر في مدارس معينة وشخصيات بعثية هو شعار (ماكو وطن ماكو دوام)”.

 

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل