fbpx
Shadow Shadow

بعد “هجوم أرامكو”.. تحرك أميركي لتعزيز الدفاعات الجوية للسعودية والإمارات

19:50 السبت 21 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

وافقت الولايات المتحدة الأميركية، على تعزيز الدفاعات الجوية والصاروخية السعودية عقب الهجوم الصاروخي على منشآت النفط في المملكة.

ووفقا لوكالة رويترز تابعها “ناس” اليوم (21 أيلول 2019) فإن “الرئيس الأميركي دونالد ترامب وافق على ارسال قوات أميركية لتعزيز الدفاعات الجوية والصاروخية السعودية بعد أكبر هجوم على منشآت النفط بالمملكة التي ألقيت واشنطن باللوم فيها على ايران”.

وقال البنتاغون إن “نشر القوات سيشمل عددًا معتدلًا من القوات – لا يتجاوز الآلاف – وسيكون دفاعيًا بطبيعته في المقام الأول، كما أنها خطط مفصلة لتسريع تسليم المعدات العسكرية إلى كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة”.

ونقلت رويترز أن البنتاغون يفكر في إرسال بطاريات مضادة للطائرات وطائرات بدون طيار والمزيد من الطائرات المقاتلة. تدرس الولايات المتحدة أيضًا الاحتفاظ بحاملة طائرات في المنطقة إلى أجل غير مسمى.

وقال الرئيس التنفيذي لـ “أرامكو”، أمين الناصر، السبت، إن الشركة صارت بعد الهجمات التي تعرضت لها “أقوى من أي وقت مضى”، وأن إنتاج النفط سيستأنف بشكل كامل مع نهاية هذا الشهر.

وأكد الناصر في رسالة بعثها لموظفي الشركة في تصريح نقلته رويترز وتابعه “ناس” اليوم (21 أيلول 2019) أن “النيران التي كانت الغاية منها تدمير شركة أرامكو السعودية أدت إلى نتائج غير مقصودة، فلقد حفزت 70 ألفا منا على العمل لإنجاز مهمة واحدة هي العودة بسرعة وبثقة”.

وأضاف “لقد خرجت أرامكو من هذه الحادثة أقوى من أي وقت مضى”.

وتابع الناصر: “كل ثانية تهم في أوقات مثل هذه، ولو أننا لم نتصرف بسرعة لاحتواء النيران، ولم نبذل جهودا سريعة في أعمال الترميم، لكانت الآثار على سوق النفط والاقتصاد العالمي مدمرة بشكل أكبر”.

يذكر أن الهجمات التي شنت يوم 14 سبتمبر المنصرم على منشأتين في بقيق وخريص تسببت في اندلاع نيران ضخمة أدت إلى خفض إنتاج السعودية من النفط بـ 5.7 مليون برميل يوميا.

وأعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثين في العاصمة اليمنية صنعاء، مهدي المشاط، أمس الجمعة، إطلاق مبادرة لتحقيق السلام، تشمل وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية.

nasnew

إقرأ/ي أيضا: هام: “أنصار الله” تعلن إيقاف استهداف السعودية بالطائرات المُسيرة.

nasnew

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل