Shadow Shadow

"التربية استحقاق المعلمين"

بعد نيل الدفاع.. “تجمع علاوي” يدعو إلى استثمار “أزمة الخنجر”!

14:50 الجمعة 28 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

أعتبر تجمع المنبر العراقي بزعامة أياد علاوي، الجمعة، عدم منح مجلس النواب الثقة لمرشحة التربية زاهدة العبيدي “سابقة اولى” من نوعها في رفض المحاصصة، فيما دعا إلى استثمارها لـ “خلع جلباب المحاصصة” واختيار مرشح من نقابة المعلمين.

يأتي ذلك بعد أن منح مجلس النواب، الثلاثاء 18 حزيران، الثقة لنجاح الشمري مرشح ائتلاف الوطنية بزعامة أياد علاوي لمنصب وزير الدفاع.

وذكر بيان للتجمع، تلقى “ناس”، اليوم (28 حزيران 2019)، “مرةً اخرى يقرر مجلس النواب عدم منح ثقته للمرشحة لوزارة التربية وهي السابقة الاولى من نوعها، والتي تؤشر في احد جوانبها رفضاً لنهج المحاصصة الذي تصر عليه بعض القوى، والذي ساهم بشكل كبير في اضعاف مؤسسات الدولة والحاق الاذى بأبناء شعبنا من خلال التردي الكبير الذي تشهده جميع مفاصل الدولة وفي مقدمتها الخدمية”.

وأضاف البيان، أن “الفرصة اليوم مواتية اكثر من اي وقت مضى لخلع جلباب المحاصصة الرث، واستثمار الدعم الجماهيري اللامحدود لذلك، اضافة لدعم المرجعية الدينية والقوى السياسية الوطنية، وليس ذلك فقط، بل تعزيز الدور الوطني للنقابات المهنية وفي مقدمتها نقابة المعلمين الرصينة، عبر اختيار وزير للتربية من بين خبرائها او اعضائها، او على الاقل استمزاج رأيها واشراكها في ترشيح الوزير الجديد”.

ودعا البيان رئيس الوزراء الوزراء، لـ”استثمار هذه الفرصة باختيار شخصية قيادية شابة لادارة الوزارة بعيدا عن حصة هذه الكتلة او تلك، وهو ما سيكون له انعكاسات ايجابية كبيرة على تشكيلة الحكومة من جهة وسير العملية التربوية من جهة اخرى”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل