Shadow Shadow

بعد نانسي عجرم: نجمة “ستار أكاديمي” ترضع طفلها في الهواء الطلق

13:51 الخميس 28 فبراير 2019
article image

بغداد – ناس

نشرت الفنانة التونسية نجمة “ستار أكاديمي” بهاء الكافي صورة لها على “إنستغرام” وهي تقوم بإرضاع طفلها الثاني “كيان” خلال تواجدهما خارج المنزل.

View this post on Instagram

لا يهم وين بنكون أول ما هذا "البسكوتة" بيجوع في ثانية أكلو بيكون جاهز??! هل هناك أجمل من ذلك؟ هل هناك أجمل من الطبيعة، و الفطرة التي خلقنا الله عليها؟ تجربة الرضاعة كانت عندي رحلة تحديات، ابتدت مع بنتي جويا دامت لمدة ١سنة و ٧أشهر ،حتّى خلال حملي بابني!و الحمد الله لم أشهد عذاب الفطام، حيث أنها فطمت نفسها لوحدها! الآن مع ابني كيان وصلت لستة أشهر رضاعة طبيعية و الرحلة مستمرّة و الحمد لله! رحلة مجهدة في البداية، تألمت و بكيت من الألم ،لكنني تخطيت كل هذا بفضل الوعي الّذي اكتسبته من الأخصّائيين، و الدّعم من أمّهات مرضعات!!!??? لذلك أنصح كل أمّ تواجه صعوبات في الرضاعة أن تتوجه لأخصائيين الرضاعة! للأسف مش كل الأطباء بيشجعو على الرضاعة الطبيعية. سمعت قصص مؤسفة عن أطبّاء تطلب من الامّهات وقف الرّضاعة لأسباب سخيفة!!!!هذا غير عن ضغط المجتمع: "حليبك مش كفاية" "حرام عم يبكي جوعان حليبك ضعيف" "الولد ضعيف" "بعدك عم ترضعي الولد حيصير بالمدرسة"… ⬅️هدفي من هذا البوست أن أدعم أي أم حاسّة انّها منهكة و مضغوطة، تطبيع الرضاعة في الأماكن العامة و كذلك لأشارككم جزء مني الأم،الراعية،المغذيّة. ليس هدفي إحباط أي أحد فكل الأمّهات رائعات و يقمن بعمل جبار سواء أن رضّعن أو لا! #breastfeedingmoms #breastfeeding_inpublic #normalise_breastfeeding #motherlife #caregiver #nourisher #myson #mylife

A post shared by Baha Kefi ( بهاء الكافي ) (@bahakefi) on

وعلّقت الكافي على الصورة، مشجعة الأمهات على الرضاعة الطبيعية، قائلة: “هل هناك أجمل من ذلك؟ هل هناك أجمل من الطبيعة والفطرة التي خلقنا الله عليها؟”، مبينة ان “تجربة الرضاعة كانت عندي رحلة تحديات ابتدت مع بنتي جويا دامت لمدة سنة و7 أشهر حتّى خلال حملي بابني، و الحمد الله لم أشهد عذاب الفطام حيث أنها فطمت نفسها لوحدها”.

وأضافت: “الآن مع ابني كيان وصلت لـ 6 أشهر رضاعة طبيعية والرحلة مستمرّة والحمد لله، رحلة مجهدة في البداية تألمت وبكيت من الألم، لكنني تخطيت كل هذا بفضل الوعي الّذي اكتسبته من الاختصاصيين والدّعم من أمّهات مرضعات، لذلك أنصح كل أمّ تواجه صعوبات في الرضاعة أن تتوجه لاختصاصيي الرضاعة”.

وتابعت: “للأسف مش كل الأطباء بيشجعوا على الرضاعة الطبيعية، سمعت قصصا مؤسفة عن أطبّاء يطلبون من الأمّهات وقف الرّضاعة لأسباب سخيفة، هذا غير عن ضغط المجتمع: (حليبك مش كفاية)، (حرام عم يبكي جوعان حليبك ضعيف)، (الولد ضعيف)، (بعدك عم ترضعي الولد حيصير بالمدرسة)”.

وختمت بالقول: “هدفي أن أدعم أي أم حاسّة انّها منهكة ومضغوطة، تطبيع الرضاعة في الأماكن العامة و كذلك لأشارككم جزء مني الأم، الراعية المغذيّة، ليس هدفي إحباط أي أحد فكل الأمّهات رائعات ويقمن بعمل جبار سواء رضّعن أو لا”.

يشار إلى أن الكافي نشرت صورة مماثلة منذ أشهر ودعت من خلالها المتابعات إلى الاهتمام بالرضاعة الطبيعية.

ونشرت الفنانة نانسي عجرم مؤخراً صورة وهي ترضع مولودتها الثالثة “ليا” مشجعة أيضا على الرضاعة الطبيعية.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل