Shadow Shadow

بعد موجة مطر هائلة.. ذي قار تعلن النفير العام (صور)

22:50 الجمعة 05 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس  

شهدت محافظة ذي قار، الجمعة، سقوط امطار غزيرة، استمرت لساعات طويلة، ادت الى غرق الشوارع، فيما استنفرت مديرية المجاري في المحافظة، آلياتها وملاكاتها لتصريف وسحب مياه الأمطار.

وقال مدير مجاري المحافظة محمد هاشم، لـ” ناس” اليوم (5 نيسان 2019)، إن” كمية الأمطار التي سقطت على مدينة الناصرية مركز المحافظة تجاوزت 35 ملم، وهي كبيرة جدا”، لافتا إلى أن “هذه الكمية من الامطار مع انقطاع الكهرباء أدت إلى إغراق الشوارع في مركز المحافظة وخاصة مدينة الصدر”، عازيا ذلك الى “عدم قدرة المولدات على تشغيل محطات المجاري بشكل كامل”.

واصدر هاشم توجيهات الى المديريات كافة بـ “إعلان النفير العام والالتحاق باماكن العمل بهدف سحب مياه الأمطار من شوارع المدينة”.

ولفت الى وجود “نحو 40 آلية تعمل في شوارع مدينة الناصرية، فضلا عن 4 مضخات عملاقة جوالة حتى تتمكن من السيطرة على كميات الامطار الغزيرة”.

وفي السياق نفسه وجهت مديرية توزيع الكهرباء في ذي قار، كوادرها باعلان النفير العام، بهدف إعادة الأعطال التي أصابت الشبكة بسبب شدة الأمطار والرياح.

وقال مدير عام الدائرة، محمد فيصل لـ” ناس”، إن”الفرق الفنية تمكنت من اصلاح العشرات من الأعطال الناجمة عن الامطار والرياح القوية”، مبينا أن “أولوية العمل في إعادة الكهرباء كانت إلى محطات الصرف الصحي، خوفاً من غرق الشوارع”.

وفي وقت سابق تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو اطلع عليها “ناس” تظهر غرق الشوارع والاحياء السكنية في محافظة ذي قار، بعدما بدأت الأمطار في الهطول بغزارة بعد الظهر.

بعد موجة مطر هائلة.. ذي قار تعلن النفير العام (صور) بعد موجة مطر هائلة.. ذي قار تعلن النفير العام (صور) بعد موجة مطر هائلة.. ذي قار تعلن النفير العام (صور)

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل