fbpx
Shadow Shadow

بعد 24 ساعة من حادثة أربيل..

عبد المهدي لأردوغان: أشعر بـ “الحزن العميق”  

18:34 الخميس 18 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

قدم رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الخميس، في اتصال هاتفي اجراه مع رئيس الجمهورية التركية رجب طيب اردوغان  تعازيه للشعب التركي بعد حادثة الاعتداء على القنصلية التركية في اربيل ، معبرا عن حزنه العميق ومواساته لعائلة معاون القنصل التركي وضحايا الحادث الاجرامي.

وأكد عبد المهدي في بيان تلقى “ناس” نُسخة منه اليوم (18 تموز 2019) “اعتزاز العراق بالعلاقات العراقية التركية والحرص على حماية أمن البعثات الدبلوماسية العاملة في العراق ورفض اي اعتداء عليها”.

وأضاف أن “هذه الجريمة لايمكن ان تؤثر على العلاقات الأخوية والعميقة بين البلدين والشعبين الجارين”، مشيرا الى ان “الاجهزة الأمنية تواصل تحقيقاتها وعازمة على الوصول الى المجرمين وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل”.

من جهته أشاد الرئيس التركي بـ “موقف الحكومة العراقية ومتابعتها لمجريات الاعتداء من اجل الكشف عن تفاصيل الاعتداء الارهابي ومحاسبة الفاعلين”، مؤكدا في الوقت نفسه أن “الإرهاب لن ينجح في تحقيق اهدافه، وأن البلدين مستمران بالتعاون ضد الارهاب ، الى جانب الحرص على تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات”.

وكان مصدر أمني كردي,  قد أفاد، أمس الأربعاء، بمقتل 3 اشخاص داخل مطعم بقرب القنصلية التركية في اربيل من بينهم نائب القنصل التركي, بهجوم مسلح.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل