Shadow Shadow

طهران تلقت تبليغاً عراقياً

بعد مخاطبات سرية.. بغداد تكشف خطتها لإغلاق منفذ مع إيران “يستغله” مسلحون

15:15 الأحد 11 أغسطس 2019
article image

ناس – بغداد

كشفت هيئة المنافذ الحدودية، الأحد، عن خطتها لإغلاق منفذ مندلي وفق قرار صادر عن القائد العام للقوات المسلحة إثر مخالفات وخروقات ترتكبها “جماعات مسلحة”.

وذكرت الهيئة، في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، إنه “تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء والخاص بإغلاق منفذ مندلي الحدودي باشرت الهيئة باتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بتنفيذ هذا التوجيه بطريقة مرنه تمكن التجار من سحب كافة الارساليات بشكل تدريجي تمهيدا لغلقه في الايام القادمة والتأكيد على قيام الهيئة بتبليغ الجانب الايراني بقرار رئيس الوزراء من خلال ادارة منفذ مندلي التي بادرت بتاريخ 8 آب 2019 بتبليغ أدارة معبر سومار الايراني بقرار الغلق”.

اقرأ/ي أيضاً: “سري وشخصي”.. عبدالمهدي يغلق منفذاً حدودياً مع ايران

وأكدت الهيئة، انها “ستقوم بكافة الاجراءات التي تضمن نقل الحركة التجارية من منفذ مندلي الحدودي الى منفذ المنذرية مؤكدين ان منفذ المنذرية يكفي لاستيعاب كافة الارساليات التي كانت تمر عبر منفذ مندلي الحدودي”.

وأشارت إلى، أن”قرار الغلق سيكون مؤقتا لحين اتخاذ الاجراءات اللازمة لتطوير المنفذ وبناء مقرات لكافة الدوائر العاملة في المنفذ وجلب الاجهزة والمعدات التي ستساهم في الحد من الخروقات التي كانت تحدث في المنفذ”.

كان وثيقة سرية أظهرت طلباً من هيئة المنافذ الحدودية في نيسلن الماضي، بإغلاق منفذ المنذرية إثر “عجز” السلطات عن إيقاف خروقات تمارسها “مجموعات مسلحة” في المنفذ.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل