fbpx
Shadow Shadow

اتجهوا نحو "الدولي"..

بعد قرار المحافظ.. متظاهرو بابل يغيرون خطط التصعيد

12:05 الإثنين 20 يناير 2020
article image

بابل – ناس

قام المتظاهرون في محافظة بابل، الاثنين، بغلق الطريق الدولي، تضامناً مع مطالب المحتجين بمختلف المدن العراقية.

وقال مراسل “ناس”، اليوم، (20 كانون الثاني 2020)، ان المتظاهرين في بابل قاموا بغلق الطريق الدولي، بعد أن تم تغيير خارطة قطع الطرق داخل المحافظة على خلفية اعلان المحافظ اليوم عطلة رسمية.

وأضاف أن ناشطين في المحافظة قالوا إن المحافظ حاول إفشال عملية الإضراب التي كان مخطط لها أن تنفذ في المحافظة، وفقاً للمهلة التي أعلنها متظاهرو الناصرية، من خلال إعلان اليوم عطلة رسمية، ما دعا المتظاهرين إلى التوجه إلى الطريق الدولي وقطعه.

وشهدت عدة محافظات، الاثنين، غلق الطرق الرئيسة فيها، في ظل التصعيد الاحتجاجي المستمر، وحملات العنف ضد المتظاهرين من قبل القوات الامنية.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية، التي تابعها “ناس”، اليوم، (20 كانون الثاني 2020)، ان المتظاهرين في محافظة واسط أغلقوا جميع الطرق الرئيسة في المحافظة، فيما أغلق متظاهرون مداخل محافظة الديوانية.

وأضافت ان المحتجين قطعوا الطريق الدولي الرابط بين بغداد والناصرية، فيما شهدت محافظة المثنى غلق جسر المفوضية وحرقاً للاطارات في شوارع الرميثة والخضر.

يشار الى ان معتصمي ساحة التحرير أصدروا مساء الأحد، (19 كانون الثاني 2020)، بياناً بشأن انتهاء مهلة الناصرية، هذا نصه:

“بعد التسويف والمماطلة وتقصد سلطة الاحزاب وتجاهل مطالب المنتفضين الشجعان، وعدم اختيار رئيس للوزراء يطابق المواصفات التي طرحتها ساحات الاعتصام، والذي بدوره يتعهد بالالتزام  بالمهام التي طرحت مسبقاً، واعلن عنها وتعهده بأجراء انتخابات مبكرة.

نعلن هنا تضمانا بالخطوات التصعيدية التي بادرت بطرحها مهلة الناصرية (مهلة وطن) ووفق ما حددته المرجعية الرشيدة في خُطبها السابقة، ونحمل كافة المسؤولية والتبعات لأحزاب السلطة الفاسدة ولما سيحصل مستقبلاً من تعطيل حياة مواطنينا الافاضل، وهنا نؤكد ونكرر اننا ملتزمون بالتصعيد السلمي، والسلمي فقط، ونعلن رفضنا القاطع عن اي ممارسات فردية وغير منضبطة تسيء مشاعر الكثير من العراقيين بقصد اثارة الفتنة او شق الصفوف، او اعطاء ذريعة لإستهداف سلميتنا واخوتنا المعتصمين في ساحات الاعتصام او اخذ عراقنا الحبيب الى منزلقات او هاويات لا تحمد عقباها، وقد اكدنا مراراً و تكراراً عبر بيانات سابقة موقفنا تجاه كافة العراقيين والعراق الحبيب، فنحن نحمل قضية هي (قضية وطن) لا قضية فتنة وخراب”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل