fbpx
Shadow Shadow

قرعة "القوري" تحدد بوصلة "الحرق"!

بعد حظر تجوال وجرحى.. قائد شرطة ذي قار يتعهد بإطلاق سراح “الزعيم”!

20:58 الإثنين 18 نوفمبر 2019
article image

ناس – ذي قار

تعهد قائد الشرطة في محافظة ذي قار، محمد زيدان القريشي، الإثنين، بإطلاق سراح المعتقلين من المتظاهرين في قضاء الرفاعي ومن بينهم “الزعيم”، بعد صدامات أدت إلى سقوط جرحى وفرض حظر للتجوال.

وقال مراسل “ناس”، إن الحظر بدأ بالسريان منذ الساعة السادسة مساءً حتى إشعار آخر، فيما أبلغت القوات الأمنية المحال التجارية بضرورة غلق محالهم، بعد أن عاشت المدينة ليلة من الكر والفر والمطاردات بين القوات الأمنية والمتظاهرين، وأسفرت عن سقوط ستة جرحى بينهم حالة خطرة.

وأضاف، أن قائد شرطة ذي قار محمد زيدان القريشي اجتمع مع المتظاهرين في الرفاعي، وتعهد بإطلاق سراح المعتقلين ومن بينهم “حسين الزعيم”، خلال يومين.

واخبر قائد الشرطة المحتجين، بانه اجرى اتصالاته مع رئاسة الوزراء والحكومة لإطلاق سراح الزعيم، وتم اعطائه وعد باطلاق سراحه خلال الايام القليلة القادمة،
كما وعد بعدم استقدام اي قوة اضافية للقضاء وعدم فرض حظر للتجوال، وطلب ممثلين عن تظاهرات القضاء لتقديم مطالبهم والسعي لحلها.

وشهدت مدينة الغراف أمس أوضاعًا هادئة نسبياً بسبب الأمطار الغزيرة، بعد حرق منازل خمسة مسؤولين خلال الأسبوع الماضي بينهم منزلي النائب رزاق محيبس وشقيقه.

وعلى صعيد ذي صلة، أفاد مراسلنا، بأن المئات من المتظاهرين تجمعوا في ساحات الاعتصام وسط قضاء الغراف شمالي المحافظة، وسط تحذيرات من حرق منازل بعض المسؤولين في القضاء.

كما بين، أن “قرعة القوري” التي تحدد منزل المسؤول المستهدف في الغراف وقعت على منزل مدير البلدية واتجهت حشود نحوع لإحراقه، مشيراً إلى أن قوات مكافحة الشغب انتشرت بكثافة وتصدت للمتظاهرين باستخدام الغاز المسيل للدموع.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل