Shadow Shadow

بعد تهديد الصدر بالبراءة من “سائرون”.. التحالف يصدر بياناً بشأن مرشحي الدرجات الخاصة

14:23 الإثنين 24 يونيو 2019
article image

ناس- بغداد 

جدد تحالف سائرون الاثنين، رفضه المحاصصة الحزبية في توزيع المناصب، مؤكداً أن مجلس النواب على المحك في تحقيق الاصلاحات.

وذكر بيان صدر عن الكتلة تلقى “ناس” نسخة منه أن ” مجلس النواب اليوم على المحك في تحقيق الاصلاحات التي يتوخاها الشعب العراقي من خلال أداء دورهم وخصوصاً فيما يتعلق بأستكمال بناء مؤسسات الدولة وتفكيك الدولة العميقة التي أنشأتها شبكات المحاصصة والفســـــاد في المرحلة السابقة”.

وأضاف البيان “إننا في كتلة سائرون النيابية نجدد المواقف المعلنة والصريحة برفض المحاصصة الحزبية والعمل على إنهاء وجود الدولة العميقة وتفككها (…) والتي هي خارطة طريق ترسم المسارات الساسية وفق رؤية وطنية تهدف الى حماية مصالح العراق وشعبه”.

وتابع البيان، أن التحالف يخول “رئيس مجلس الوزراء في إختيار وزرائه وعدم التصويت للوزراء الذين لا يمكن تحقيق الاصلاح المنشود من خلالهم وإنسجاماً مع موقف سماحة الزعيم العراقي القائد السيد مقتدى الصدر (أعزه الله) الذي عبر عنه يوم أمس بشكل واضح من خلال النأي بنفسه عن المناصب والوظائف التي ستكون وفق معايير خاطئة “.

وأعلن التحالف عدم تصويته لأي مرشح في الدرجات الخاصة والهيئات المستقلة إلا إذا كان تكنوقراط مستقل نزيه مهني إيماناً منا بأنهاء المحاصصة الحزبية والطائفية وتفكيك الدولة العميقة .

وفي هذا السياق تؤكد كتلة سائرون النيابية أننا نعمل على إلغاء اي امتيازات منحت للمسؤولين أو بعض الفئات الأجتماعية مثل محتجزي رفحاء وغيرهم تطبيقاً وتحقيقاً للعدالة الإجتماعية .

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل