Shadow Shadow

بعد تعرضه لإطلاق نار أوقفه لـ 48 ساعة.. فريق “فتح المقابر الجماعية” في سنجار يستأنف العمل

15:54 السبت 27 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

من: هفال فتاح

أكد عضو مجلس محافظة نينوى بركات شمو، السبت، أن الفريق المختص بفتح المقابر الجماعية في قرية كوجو بقضاء سنجار قد باشر العمل من جديد يوم أمس الجمعة، بعد أن توقف لمدة 48 ساعة؛ بسبب تعرضهِ لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين قبل يومين.

وقال شمو في حديث لـ”ناس” اليوم (27نيسان 2019)، إن “الفريق المختص بفتح المقابر الجماعية في قرية كوجو بقضاء سنجار قد باشر العمل من جديد أمسِ الجمعة، بعد أن توقف لمدة 48 ساعة؛ بسبب تعرضه لإطلاق نار من قبل اشخاص مجهولين قبل يومين.

وأضاف شمو أن “قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي أمّنت المنطقة بعد حادثة الإطلاقات النارية، لتسهيل عمل فريق فتح المقابر الجماعية”، مبينا أن “الفريق تمكن – خلال الأيام الماضية – من فتح 5 مقابر في قرية كوجو، وبدأ اليوم بفتح المقبرة السادسة، وعدد المقابر التي تحوي رفات ضحايا داعش من الإيزيديين هي 71 مقبرة”.

وأشار شمو إلى أن “الحكومة العراقية ومن خلال المؤسسات المختصة أخذت عينة من الدم لأكثر من 3 آلاف من ذوي ضحايا تلك المقابر لمقارنتها مع الحمض النووي الـ DNA للضحايا”، لافتا إلى أن “عملية فتح تلك المقابر والتأكد من نتائج فحوصات البصمة الوراثية بحاجة إلى سنوات”.

يُذكر أن الفريق الخاص بفتح المقابر الجماعية قي قضاء سنجار كان قد تعرّض إلى إطلاق نارمن قبل أشخاص مجهولين قبل يومين مما أدى إلى توقف الفريق عن العمل.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل