Shadow Shadow

بعد انتهاء عملية “إرادة النصر”.. سوريا تستعد لمهمة أمنية على الحدود مع العراق

19:15 الإثنين 15 يوليو 2019
article image

بغداد- ناس

بعد ان اعلنت قيادة العمليات المشتركة، نتائج عملية “ارادة النصر” التي أنطلقت الاسبوع الماضي؛ لملاحقة فلول تنظيم داعش في ثلاث هي: محافظات صلاح الدين، ونينوى، والأنبار وصولا الى الحدود السورية بهدف منع تسلسل عناصر التنظيم، قامت السلطات السورية، الاثنين، بفتح  نقاط تفتيش قرب الحدود العراقية لتقوم بمهام معينة.

وافاد مصدر امني في تصريح لـ”روسيا اليوم”، تابعه “ناس” اليوم (15 تموز 2019)، ان “السلطات السورية فتحت نقاطا تفتيشية في المناطق الحدودية مع العراق؛ لمنع تسلسل عناصر تنظيم داعش، لافتا الى ان “هناك تعاونا بين هذه النقاط وحرس الحدود العراقي لمنع تسلل الإرهابيين ومراقبة المساحات المشتركة”.

وأضاف أن “نقاط التفتيش هذه قريبة من الحدود العراقية السورية، ما يشكل تكثيفا للتعاون الأمني بين البلدين لمنع تسلل ما تبقى من عناصر تنظيم داعش بين البلدين”.

وفي (7 تموز 2019) اعلن نائب قائد العمليات المشتركية الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان “انه انطلقت المرحلة الأولى من عملية إرادة النصر بعمليات واسعة لتطهير المناطق المحصورة بين محافظات صلاح الدين ونينوى والأنبار إلى الحدود الدولية العراقية —السورية”.

وامس الاحد، كشف الناطق باسم القيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، نتائج عملية “إرادة النصر” مؤكدا انها دمرت مقدرات داعش في الصحراء.

وقال رسول في بيان تابعه “ناس” ان ” عمليات إرادة النصر حققت نتائج إيجابية وتمكنت من تدمير مقدرات داعش في عمق الصحراء الرابطة بين محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين ، من اوكار ومضافات ومستودعات ودعم لوجستي”.

 

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل