fbpx
Shadow Shadow

بعد الضجة الواسعة.. الأنبار تتراجع عن قرار “حظر البرمودا”

23:46 الأحد 04 أغسطس 2019
article image

بغداد-  ناس 

أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، نعيم الكعود، الأحد، حصول تراجع عن قضية حظر ارتداء البرمودا في المحافظة، التي أثارت ضجة واسعة في الرأي العام. 

sne

إقرأ/ي أيضا: شرطة الأنبار تبرر حملتها ضد “مرتدي البرمودا”: يتحرشون بالنساء في الأسواق!

sne

وقال الكعود خلال برنامج سياسي الابعاد الذي تقدمه الزميلة بتول الحسن، وتابعه “ناس” اليوم (4 آب 2019)،  إن “قرار حظر ارتداء البرمودا في محافظة الانبار جاء بناءً على دعوات الاهالي والوجهاء، حيث شكاوى كثيرة وردت لمسؤولي الانبار بشأن البرمودا”.

وأضاف، ان “قرار حظر ارتداء البرمودا لا يتعلق بالحريات الشخصية”، مُبينا أنه “من غير المقبول اعتقال من انتقد حظر ارتداء البرمودا”، وأكد – في الوقت نفسه – “حصول تراجع عن قضية حظر ارتداء البرمودا في الانبار”، قائلا إنه “تم الاتفاق مع العشائر على توجيه الشباب بارتداء الزي المناسب”.

وفي (2 آب 2019)، نفذت شرطة محافظة الأنبار، حملة في مدينة الرمادي لمنع ارتداء “البرمودا” من قبل الشباب والأطفال، وفق مصدر أمني هناك.

وقال المصدر في حديث لـ “ناس”، إن “الشرطة عمدت إلى حلق رؤس 100 شاب وطفل، مساء أمس الخميس، عقاباً على ارتداء البناطيل القصيرة (البرمودا)”.

في المقابل أثارت الحملة حفيظة ناشطين في الأنبار  ومخاوف من “قدسية” قد تشملها كتلك التي يروج لها في محافظات أخرى وتحظر بموجبها الكثير من الحريات العامة، الشخصية.

sne

sne

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل