fbpx
Shadow Shadow

"الترويج لعودة الحياة"

بعد الحبانية.. فتيات في عرض أزياء لأول مرة قرب الموصل (صور)

16:51 الإثنين 30 سبتمبر 2019
article image

بغداد- ناس 

شهد قضاء الحمدانية جنوب شرقي محافظة نينوى، عرضاً للأزياء في سابقة أولى من نوعها بعد تحرير المحافظة من سيطرة تنظيم “داعش”.

وذكرت “الحركة الديمقراطية الاشورية” في تقرير عبر موقعها الرسمي وتابعه “ناس” اليوم (30 أيلول 2019)، ان “الإحتفالية بدأت بالتعريف عن الفنّانة وأعمالها وهدفها من إقامة هذا النشاط ومن ثمّ بدأ عرض الأزياء التراثية القديمة التي تخصّ الحضارة العراقية ومن ثمّ عرض الأزياء الخاصة المستوحاة من الثقافة العراقية وبعد ذلك عرض أزياء “مودرن” الحديثة العهد ومن ثمّ عرض تسعة تصاميم للأطفال وبعد ذلك شكرت الفنّانة الحاضرين وعلى تشجيع هذا النوع من الفنّ”.

وذكر انه “يعتبر سابقة هي الأولى من نوعها جرى استنطاق للتاريخ بكل قيمه وجمالياته وارثه الغني بقيم حداثوية جمالية معاصرة أضفت للتاريخ وللحاضر تركيبة تربطها الآواصر الإجتماعية حيث إمتزج العروض بين الماضي والحاضر والمستقبل باللون والحركة والرمز والتعبير في تكوينات جمعت بين قيم الماضي والحاضر والمستقبل فأنتجت عرضا للأزياء جمع كل القيم الجمالية في قيمة عصرية .الف الف مبروك لك ست رؤى على هذا الابداع المتميز والذي نال اعجاب كل الحضور .والى مزيد من التألق والابداع”.

ونقل التقرير حديثاً عن الفنانة رؤى البنّا قولها إنّ “هذا هو العرض الأول في مدينتي بغديدا ويعتبر هذا العرض هو تشيجع للإبداع النسوي وخاصة إبداع المرأة بالرّغم من العديد من المشاكل التي تصادفها، كما أنّني إستطعت أطوّر الأزياء القديمة بحلّة حديثة مع الحفاظ على هوية هذه الأزياء، وهذا المعرض جاء بعد أن قمت بعروض سابقة منها في تركيا وأربيل”.

وتعتبر مدينة بغديدا أو قره قوش هي بلدة سريانية تقع في محافظة نينوى شمال العراق على بعد نحو 32 كم جنوب شرق مدينة الموصل و 60 كم غرب مدينة أربيل، على الضفة الشرقية لنهر دجلة الذي يشكل مع نهر الخازر المنطقة الجنوبية من سهل نينوى بالقرب من مدينتي نينوى و كالح الأثريتيين. تتوسط بخديدا سبع كنائس وعددًا من الأديرة التاريخية والتلال والمناطق الأثرية. تعتبر البلدة كذلك مركز قضاء الحمدانية أحد الاقضية الخمسة للمحافظة. ولجأ أهالي المدينة جميعهم إلى كردستان العراق بعد احتلالها من قبل تنظيم داعش بتاريخ 6 أغسطس 2014. و بقت بغديدا تحت داعش إلى 19 أكتوبر 2016 بعد معركة الموصل حيث بدأ بعض أهالي بغديدا الرجوع اليها.

بعد الحبانية.. فتيات في عرض أزياء لأول مرة قرب الموصل (صور) بعد الحبانية.. فتيات في عرض أزياء لأول مرة قرب الموصل (صور) بعد الحبانية.. فتيات في عرض أزياء لأول مرة قرب الموصل (صور)

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل