fbpx
Shadow Shadow

بعد استقالة الصجري “احتجاجاً على ابتزاز الحكومة”: نائب جديد رئيساً للجنة النزاهة

14:24 الإثنين 23 سبتمبر 2019
article image

ناس – بغداد 

انتخبت لجنة النزاهة البرلمانية النائب ثابت العباسي رئيساً لها، بعد استقالة رئيسها السابق علي الصجري. 

وقال مراسلنا في مجلس النواب إن “اللجنة اختارت العباسي، رئيساً لها، والنائب خالد الجشعمي، نائب للرئيس، فيما تم اختيار النائب عبد الأمير المياحي مقرراً للجنة”.

يأتي بعد ذلك بعد استقالة رئيس لجنة النزاهة السابق النائب علي الصجري، بسبب ما وصفه “الفساد المالي” لدى الكتل السياسية.

وذكر مكتب الصجري في بيان تلقى “ناس” نسخة منه (22 أيلول 2019) إن تخليه عن منصبه جاء بسبب ” الضغوطات السياسية ومشاركة أغلب الكتل في تفشي آفة الفساد المالي والإداري وتسلط القرارات العنجهية التي من شأنها تبويب كل من شأنه كسب الأرباح على حساب أبناء الشعب”.

وعد الصجري “الدور الرقابي البرلماني ضعيف جداً وفي كثير من الأحيان قائم على ابتزاز الحكومة وبعض وزارتها”.

وتابع: “سأدعم رئيس مجلس الوزراء وكل المؤسسات المعنية بمحاربة الفساد وسنحارب كل فاسد مهما على شأنه بكل الطرق التي ذكرتها  وفي حال لم نفلح بالقضاء عليه سنلجأ الى المجتمع الدولي والمنظمات الرقابية لتخليص البلاد من جشع المفسدين”.

وفي تموز الماضي كشف رئيس لجنة النزاهة النيابية علي الصجري, الاثنين, عن تدخل جهات سمّاها بـ”مافيا الفساد” تروج لإبعاده عن رئاسة لجنة النزاهة وبيعها لجهة “فاسدة” عن طريق اعادة انتخاب رئاسة اللجنة, مستنجدا بالمرجعية الدينية والشعب العراقي لايقاف هذا الامر الذي اذا تم “يقرأ على البرلمان السلام”, بحسب تعبيره.

وقال الصجري في بيان تلقى “ناس” نسخة منه (8 تموز 2019), ان هذه الجهات “تروج لإعادة انتخابات رئاسة اللجنة وبيعها لجهة فاسدة وفق صفقة تقدر بملايين الدولارات من اجل إبعادنا عن ترأسها رغم رغم حصولنا على اكثرية الأصوات باجواءٍ انتخابية سادها الجو الديمقراطي وحرية الاختيار  لكن لن يتخيل احد الرعب الذي اصاب هؤلاء  الفاسدين عند فوزنا متوهمين انهم سيفلتوا من العقاب لفسادهم المكشوف ان تمت صفقتهم المشبوهة”.

ودعا الصجري “المرجعية الدينية وابناء العراق الى مساندة النواب والشخصيات التي تعمل على كشف الفاسدين والمفسدين ومنع تمرير صفقاتهم التي من شانها استمرار مسلسل الفساد وتوقيع الصفقات وسرقة أموال الشعب من خلال فرض ارادتهم على جميع المفاصل والجهات الرقابية”.

وأكد ان “مافيا الفساد تعقد لقاءات واجتماعات سرية في محاولة منها لإعادة انتخابات رئاسة لجنة النزاهة النيابية في اكبر صفقة لشرائها وساكشف اسماء المتورطين وممن لا يرغبون بتفعيل دور النزاهة واللجان الرقابية في كشف الفساد والمفسدين والمتورطين بصفقات فساد وان تمت هذه الصفقة اتوجه لابناء شعبنا والى المرجعية ان البرلمان اقرؤوا عليه السلام”.

وبين انها “اخر امل الشرفاء والوطنين في الجهة الرقابية الوحيدة والاخيرة والتي يتداول متنفذون لبيعها لمافيات الفساد وأن تمت سوف تكون هي الداعم الرئيسي لشرعنة الفساد بكافة مفاصل الدولة”.

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل