fbpx
Shadow Shadow

"صائد الدخانيات" كان متوجهاً إلى الناصرية

بعد اختفائه في ذي قار .. شقيق مخلد الشمري يروي لـ”ناس” تفاصيل اعتقاله وتعذيبه!

11:17 الخميس 23 يناير 2020
article image

الديوانية – ناس

أكد ذوو الناشط في الاحتجاجات الشعبية، بمحافظة الديوانية مخلد الشمري، الخميس، اعتقاله بعد وصوله إحدى نقاط التفتيش في محافظة ذي قار.

وذكر عمر الشمري أحد اشقاء مخلد لـ”ناس” اليوم (23 كانون الثاني 2020)، إن ” الاتصال انقطع مع مخلد منذ صباح يوم الإثنين الماضي بعد توجهه إلى مدينة الناصرية، لمساندة ثوار المدينة، حيث كان آخر اتصالاته الساعة السابعة صباحاً من  نفس اليوم”.

وأضاف أن ” القلق بدأ يسيطر على ذويه وأصدقائه بعد فقدان الاتصال مع مخلد وباشرنا بالتحرك وتوجهنا للناصرية لنكتشف بعلاقاتنا الخاصة انه اعتقل مع مجموعة من المدنيين القادمين للمدينة من قبل جهة أمنية حكومية بعد إنزالهم في إحدى سيطرات مدخل الناصرية”.

وبين الشمري أن”معلومات وردت إلينا بتعرض مخلد للتعذيب وإرغامه  على الاعتراف بشكل قسري بارتكابه جرائم ضد القوات الأمنية اثناء مشاركته بالاحتجاجات في بغداد والديوانية إضافة إلى سيطرة الجهة الأمنية على هاتفه النقال والاستيلاء على حسابه في موقع الفيسبوك”.

وحمّل الشمري “حكومة الناصرية والجهات الأمنية هناك مسؤولية أي انتهاك قد يتعرض اليه مخلد ومحاولة مساومته على حريته ومصيره مقابل ترك الحقوق المطلبية لابناء الوطن وابناء مدينته، لان ذلك يعد مخالفة صريحة وانتهاك واضح لحقوق الانسان”. عل حد قوله .

يشار إلى أن مخلد الشمري أحد أبناء قضاء الحمزة الشرقي في مدينة الديوانية وشارك بتظاهرات التحرير في بغداد واسهم بتعليم الشبان هناك كيفية اصطياد القنابل الدخانية والمسيلة للدموع  ويلقبه أصحابه في التحرير بــ (صائد الدخانيات) إضافة إلى مشاركته بتظاهرات محافظته الأم الديوانية.

 

بعد اختفائه في ذي قار .. شقيق مخلد الشمري يروي لـ"ناس" تفاصيل اعتقاله وتعذيبه!

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل