Shadow Shadow

مصدر: عبد المهدي يقود جهود تهدئة بين طهران والرياض

بعد أنباء عن وساطة بين إيران والسعودية.. سائرون: العراق مستعد لأي دور إيجابي

10:46 الأحد 07 أبريل 2019
article image

ناس – بغداد 

أعلن تحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اليوم الاحد، أن العراق مستعد للقيام بأدوار إيجابية لحل أي أزمة تمر بها المنطقة في حال طالبت دول بذلك. .

وقال عضو مجلس النواب عن التحالف سلام الشمري الشمري في بيان اليوم ( 7 نيسان 2019) تلقى “ناس” نسخة منه أن “الزيارات المتبادلة بين الرئاسات والوفود إلى مختلف دول العالم والتي يقابلها زيارات بالمثل دليل واضح على أن السياسة العراقية تسير بالاتجاه الصحيح دون الميل لهذا التكتل أو ذاك المحور إقليميًا كان أو دولياً خطوة مهمة لتعزيزأمن واستقرار المنطقة والعالم”.

وأضاف الشمري أن “العراق بسياسته المتوازنة المعبرة عن رغبة القوى السياسية لبناء عراق جديد , أصبحت هذه السياسة قادرة على حل الازمات والمشاكل التي تمر بها المنطقة وغيرها”.

وأوضح أن” الكثير من الدول الاقليمية ومن خارجها ستضع العراق وسياسته المتوازنة نصب أعينها من أجل المساهمة في حل الازمات خاصة وأن المنطقة بشكل خاص لاتتحمل أي توترات أو أزمات جديدة”.

وشدد الشمري على “استعداد العراق للقيام باي دور ايجابي لحل أي ازمة تمر بها المنطقة إن طلب منه ذلك من اجل ان تنعم المنطقة بالامن والاستقرار بعيدا عن الازمات والتدخلات الخارجية سلبية “.

وقال مصدر عراقي مقرب من رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، السبت، إنّ الأخير سيقوم بدور الوساطة بين إيران التي يزورها حاليًا والمملكة العربية السعودية لتقريب وجهات النظر بين البلدين.

ونقلت قناة روسيا اليوم  عن مصدر سياسي مقرب من عبد المهدي، قوله إنّ ”الأخير سيطلق مبادرة خلال إقامته في العاصمة طهران لتقريب وجهات النظر بين طهران والرياض“، مضيفًا أنّ ”عبد المهدي سيزور الرياض بعد طهران“.

وأوضح  المصدر، أنّ ”عبد المهدي يريد تقديم مبادرة في طهران لتقريب وجهات النظر بين إيران والمملكة العربية السعودية“.

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل