Shadow Shadow

بعد أدائه يمين الرئاسة.. بارزاني يتعهد بتعزيز العلاقات مع “العراق”!

16:13 الإثنين 10 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

تعهد رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، الاثنين, بتعزيز علاقات اقليم كردستان مع العراق والخارج خلال المرحلة المقبلة, بعد تأديته اليمين القانونية كرئيس لاقليم كردستان.

وقال بارزاني خلال مراسم أدائه اليمين القانونية بحضور مئات الشخصيات في قاعة سعد عبدالله بأربيل اليوم (10 حزيران 2019), إن “الرئيس البارزاني أدى دوراً مهماً وأساسياً في مقارعة الإرهابيين وتبديد حلم الظلاميين والتخريبيين، وشارك باعتباره القائد العام لقوات الببيشمركة بشكل مباشر وشجاع في الدفاع عن كوردستان”، مؤكداً: “نسعى لتقوية قوات البيشمركة”.

وأوضح أن “دفاعنا عن العراق كان دفاعاً عن الإنسانية, والإرهاب لا يزال يهدد العراق والعالم”.

واضاف: “سنعزز العلاقات مع العراق والخارج في المرحلة المقبلة وسنبني علاقات جيدة مع دول الجوار”, مشددا على أنه “لا بد من ترسيخ المصالحة في إقليم كوردستان وعدم إقصاء الآخر”، لافتاً إلى أن “اختلافاتنا لن تقف عائقاً أمام تحقيق المصلحة العامة وسأستخدم كل صلاحياتي من أجل إنجاح الحكومة الجديدة”.

اقرأ ايضا: 4 تحديات تواجه رئيس كردستان الجديد.. هل سينجح نيجيرفان بارزاني؟

وذكر أن “رئاسة الإقليم ستكون مظلة الوحدة الجامعة لكل القوى والأطراف السياسية والمكونات في إقليم كوردستان على اختلاف توجهاتها”.

وأدى رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني اليوم الإثنين، (10 حزيران 2019)، اليمين القانونية، بعدما جرى انتخابه من قبل البرلمان في 28 أيار الماضي، بحضور واسع من داخل وخارج إقليم كردستان والعراق.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل