Shadow Shadow

بعد تحذيرات من تقلبات حادة

بسبب الطقس.. سلطة الطيران المدني توضح لـ”ناس” موقف رحلاتها اليوم

15:02 الجمعة 08 فبراير 2019
article image

بغداد – ناس

قالت سلطة الطيران المدني، الجمعة، إن موقف الرحلات يتأثر بالامطار الغزيرة والرياح الشديدة، لافتةً الى ان شركات الطيران تضع في اولويتها سلامة المسافر اولاً وسلامة الطائرات ثانياً.

وذكر المتحدث باسم السلطة، جهاد كاظم في حديث لـ”ناس”، اليوم (8 شباط 2019)، أن “الرحلات تتوقف عندما تمر الاجواء بطقس ضبابي شديد ورياح قوية وامطار شديدة”.

واكمل أن “الاجواء الممطرة والرياح الخفيفة والمتوسطة لا توقف الرحلات”، مستبعداً ان “تقوم السلطة اليوم بتأجيل بعض الرحلات بسبب المتغيرات التي طرأت على طقس البلاد، كونها ليست بالشديدة”.

واكد ان “شركات الطيران تضع في اولويتها سلامة المسافر اولاً وسلامة الطائرات ثانياً، ولا توجد مشكلة اذا تاخر المسافر لقاء سلامته من المخاطر”.

وكان المتنبئ الجوي صادق عطية قد توقع، اليوم الجمعة، استمرار هطول الأمطار في عدد من المحافظات العراقية، فيما حذر من سيول جارفة في محافظتي ميسان وذي قار.

وقال عطية في منشور على حسابه على الفيسبوك، وتابعه “ناس”، اليوم (8 شباط 2019)، إن “يوم الجمعة سيشهد هطول الامطار في بغداد وبابل وكربلاء وتنتهي قبل ليل الجمعة مؤقتاً”.

وحذر عطية، من “سيول جارفة نتيجة غزارة هطول الامطار في ميسان وذي قار شمالها خصوصاً والسماوة، فضلاً عن نشاط الرياح يشمل كافة مدن الوسط والجنوب ولكن، واسط وبغداد وجنوب ديالى وصلاح الدين عليها الحذر اكثر لان سرعة الرياح ستكون عالية تصل ل 70 كم في الساعة”.

ورجح المتنبئ الجوي، أن “تكون الثلوج واردة في سوران وجومان ومناطق اخرى شمال شرق اربيل”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل