fbpx
Shadow Shadow

برهم صالح يغرّد في “اليوم العالمي للسلام”: لننطلق إلى الإعمار وخدمة الناس

22:25 السبت 21 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

دعا رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت، إلى أن تكون لغة السلام هي السائدة في المنطقة، منتقدا الاتجاهات التي تدفع بالحروب إلى الواجهة، ومشددا إلى أهمية الانطلاق من أجل الإعمار وخدمة الناس.

وقال صالح في تغريدة له بمناسبة (اليوم العالمي للسلام) تابعها “ناس” اليوم (21 أيلول 2019) إن “العراق يحمل رسالة السلام إلى أمم العالم. لقد اكتوى شعبنا بويلات الحروب والاستبداد والإرهاب، ويتطلع إلى أمن وسلام وحرية ينهي القتل والتنكيل والفساد”.

وأضاف أن “العراق يأمل أن تكون لغة السلام هي السائدة في منطقتنا والعالم. كفى بنا حروبا، ولننطلق إلى الإعمار وخدمة الناس”.

وفي عام 1981، تم بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 36/67 تعيين الاحتفال باليوم العالمي للسلام؛ ليكون متزامنا مع موعد الجلسة الافتتاحية لدورة الجمعية العامة، التي تُعقد كل سنة في ثالث يوم ثلاثاء من شهر أيلول/سبتمبر. وقد احتُفل بأوّل يوم للسلام في أيلول/سبتمبر عام 1982.

وفي عام 2001، صوتت الجمعية العامة بالإجماع على القرار 55/8282 الذي يعيِّن تاريخ 21 أيلول/سبتمبر يوما للامتناع عن العنف ووقف إطلاق النار. وبهذه المناسبة، تدعو الأمم المتحدة الأمم والشعوب كافة إلى الالتزام بوقف للأعمال العدائية خلال هذا اليوم، وإلى إحيائه بالتثقيف ونشر الوعي لدى الجمهور بالمسائل المتصلة بالسلام.

snew

برهم صالح يغرّد في "اليوم العالمي للسلام": لننطلق إلى الإعمار وخدمة الناس

snew

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل