fbpx
Shadow Shadow

أثنى على خطوة للمسيحيين..

برهم صالح في خطاب الميلاد: نأمل تجاوز الظرف الحالي بكل ما نستطيع

15:11 الثلاثاء 24 ديسمبر 2019
article image

ناس – بغداد

أثنى رئيس الجمهورية برهم صالح، الثلاثاء، على خطوة المسيحيين، بالامتناع عن مظاهر أعياد رأس السنة الميلادية لهذا العام، إكراماً لتضحيات المتظاهرين السلميين والقوات المسلحة وتقديراً للظرف العام للبلد.

وقدم صالح، اليوم (24 كانون الأول 2019) تهنئة للمسيحيين، هذا نصها:

“مع إطلالة عيد الميلاد المجيد نتقدم بأحر التهاني للأخوة المسيحيين العراقيين، في داخل البلد وخارجه، ولكافة المسيحيين والإنسانية جمعاء بهذه المناسبة العطرة، مناسبة ميلاد رسول المحبة والسلام السيد المسيح (عليه السلام).

نستلهم جميعاً في ذكرى الميلاد المجيد القيمَ الرفيعة التي جاء بها المسيح من أجل عالمٍ للصفاء والأخوّةِ والكرامةِ الإنسانية والإيمان والخير.

إنها القيمُ التي تشترك فيها الديانات السماوية، والتي عاشت البشرية، بفكرها الإنساني النيّر، من أجل بلوغها والتعايش بموجبها بسلام واطمئنان.

هكذا عاش شعبنا بمختلف أديانه وطوائفه بمحبة وتعاون وتآزر على مدى القرون، وقدم بهذا المثال على حسن التعايش.

وهكذا نقف بإجلال وتقدير وعرفان أمام إرادة أبناء شعبنا المسيحيين وهم يقررون الامتناع عن مظاهر العيد لهذا العام إكراماً لدماء وتضحيات أبناء الشعب من الشهداء والجرحى من المتظاهرين السلميين والقوات المسلحة وتقديراً للظرف العام للبلد، وهو ظرف نأمل ونعمل بكل ما نستطيع من أجل تجاوزه نحو المزيد من الإصلاح وترسيخ أمن واستقرار البلد والنهوض به وبتقدمه بما يلبي طموحات شعبنا بمختلف أديانه وطوائفه وقومياته، ويعزز وحدتنا وتآزرنا.

مجداً لذكرى الميلاد العظيمة، وعرفاناً لصاحب الذكرى السيد المسيح، ومحبةً لأبناء شعبنا من المسيحيين حيثما كانوا، نصلي ونتضرع دائماً لنا وللإنسانية من أجل السلام والحرية والرفاهية والأخوة الإنسانية.

كل عام والجميع بخير.

كل عام والعراق بسلام وعز ورفعة.

برهم صالح

رئيس الجمهورية”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل