Shadow Shadow

برلماني: بعض السجناء لديهم هواتف وانترنت.. وآخرون “محرومون” من الشمس

12:27 السبت 06 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

أكد النائب عن محافظة الأنبار يحيى المحمدي، السبت، وجود انتهاكات بحق النزلاء في السجون العراقية شملت جميع المستويات وعلى رأسها الجانب الصحي بالإضافة إلى المعاملة والخدمات.

وذكر المحمدي في بيان، اطلع “ناس” على نسخة منه، اليوم (6 تموز 2019)، أنه “على المستوى الصحي و حسب التقارير التي تصلنا بين الحين والآخر؛ عدم تعريض النزلاء الى أشعة الشمس؛ حيث يتم إخراجهم لمدة عشرة دقائق كل ثلاثة أشهر؛ وأحياناً تطول المدة لأكثر من ذلك؛ فضلاً عن عدم إرسالهم إلى الطبابة و الكشف عن وضعهم الصحي”.

وأضاف المحمدي، “يتم إستخدام أنواع التعذيب النفسي والبدني من خلال ضرب النزلاء في كل تعداد يحصل لهم ؛ والتحقير بالكلام الجارح ؛ ناهيك عن قيام بعض القائمين على السجون بسرقة حاجيات النزلاء”.

وتابع المحمدي، أن “التمييز في التعامل مع النزلاء يعد مشكلة كبيرة، فبعض النزلاء يمتلكون كافة وسائل الراحة كالهواتف الجوالة و الانترنت، والبعض الآخر محروم من كل شئ”، داعياً “الحكومة العراقية ووزارة العدل ولجنة حقوق الانسان النيابية لمتابعة الامر من كافة جوانبه”.

وناشد المحمدي بحسب البيان وزير العدل فاروق أمين شواني بـ”تصحيح المسار في السجون ومتابعة أوضاع النزلاء التي وصلت إلى مراحلٍ خطيرة، خصوصاً في سجن التاجي بالعاصمة بغداد”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل