fbpx
Shadow Shadow

احذروا الحيوانات المفترسة وهذه الأكشاك!

بذكريات “العبارة”.. 14 توصية من الدفاع المدني للعوائل حول أماكن الترفيه والألعاب

14:41 الأحد 11 أغسطس 2019
article image

ناس – بغداد

أصدرت مديرية الدفاع المدني، الأحد، 14 توصية للعوائل التي تتواجد في المناطق الترفيهية ومدن الألعاب، من بينها عدم التقرب أو العبث بالأجسام الغريبة والمخلفات الحربية، ومغادرة الزوارق المائية أو اليخوت عند ملاحظة أي خلل فني أو تحميلها أكثر من الحد المقرر لها.

أصدرت مديرية الدفاع المدني، اليوم الأحد، 14 توصية للعوائل التي تتواجد في المناطق الترفيهية ومدن الألعاب، من بينها عدم التقرب أو العبث بالأجسام الغريبة والمخلفات الحربية، ومغادرة الزوارق المائية أو اليخوت عند ملاحظة أي خلل فني أو تحميلها أكثر من الحد المقرر لها.

وأوصت المديرية العوائل بـ”عدم التقرب أو العبث بالأجسام الغريبة والمخلفات الحربية لتجنب حصول الحوادث، وعدم العبث بالأسلاك الكهربائية أو محاولة تشغيل الهيترات الحرارية عليها، والتقيد بالإرشادات الموجودة في مدن الألعاب أو الأماكن الترفيهية، والاهتمام بالجانب البيئي وعدم ترك المخلفات التي تساهم في انتشار التلوث والأوبئة، والالتزام بالتوجيهات الصادرة من الإذاعة الداخلية لتلك المدن الترفيهية”.

كما أوصت المديرية العوائل بـ”عدم تجاوز الارشادات الخاصة بالألعاب والتصرف بشكل غير مسؤول حفاظاً على حياتك، وعدم التقرب من اقفاص الحيوانات المفترسة اكثر من الحد المطلوب، والابتعاد عن الاكشاك التي تقدم الطعام والتي يتم ملاحظة اهمالها وعدم نظافتها، وعدم إركاب الأطفال للألعاب والتي لا يسمح بارتيادها من قبل الأطفال أو الالحاح على الموظف المعني لأجل مخالفة التعليمات بذلك”.

وتضمنت التوصيات أيضاً: “مغادرة الزوارق المائية أو اليخوت عند ملاحظتك أي خلل فني أو تحميلها أكثر من الحد المقرر لها، والابتعاد عن التجمهر في حال حصول أي طارئ بغية إفساح المجال للمعنيين بممارسة واجباتهم بصورة صحيحة، وتبليغ الجهات المختصة عند ملاحظة أي عمل قد يؤثر على السلامة العامة أو حتى على حريات الأشخاص الآخرين، والتصرف الصحيح وإتباع التعليمات والإرشادات من سمات المواطن الصالح وبالتالي ديمومة المصلحة العامة، وضرورة الاتصال السريع بسيطرة الدفاع المدني (115) مجاناً من أي هاتف محمول أو أرضي عند حصول أي طارئ”.

كانت محافظة نينوى قد شهدت هذا العام مقتل وإصابة المئات إثر انقلاب عبارة في نهر دجلة ضمن الجزيرة السياحية حين تم تحميلها بعدد يفوق سعتها عدة مرات وفق مسؤولين حكوميين.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل