fbpx
Shadow Shadow

طرحت مقاضاة أميركا..

“بدر النيابية” تتحدث عن “محاكمة دولية” للفلاحي بتهمة الخيانة العُظمى      

19:58 الأحد 07 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

دعت كتلة بدر النيابية، الأحد، رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي، إلى عدم تسويف قضية قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي، التي تتعلق بتسجيلات صوتية منسوبة إليه مع وسيط عراقي يعمل لصالح المخابرات الأميركية.

وقال عضو كتلة بدر النيابية، حامد عباس الموسوي، في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (7 تموز 2019) إنه “يجب التحفظ على الفلاحي وعدم السماح لأية جهة بالاتصال به وعدم اعطائه حرية الحركة والتنقل والتحقيق العاجل من قبل جهات رفيعة المستوى  في صحة الاخبار والجريمة المنسوبة إليه”.

كما جاء في البيان “كم ندعو إذا ثبت الأمر إلى مقاضاة أميركا وحسب الأعراف والقوانين الدولية والحد من تدخل سفارتها بالشأن الداخلي ومراقبة تحركات قواتها والاشراف على قواعدها العسكرية وعدم قيامها بأي أنشطة إلا بموافقة الحكومة والتنسيق معها”.

وطالب البيان الحكومة العراقية إلى “مراقبة قادتها الأمنيين ووضع تعليمات صارمة تقيد اتصالاتهم وتراقبها ولاتسمح لهم بزيارة السفارات أو اللقاء مع البعثات أو الوفود إلا بعلم الحكومة وتحت انظارها وتنظيم عمل المؤسسة العسكرية والامنية بما يحفظ سلطة الدولة وسيادتها وعدم التهاون في إفشاء الخطط والأسرار العسكرية”.

وأكمل البيان “اذا ثبت الذنب والتقصير فيجب وبشكل حتمي معاقبة الفلاحي ومحاسبته بالإعدام وبتهمة الخيانة العظمى وتتبع كل خيوط معاونيه وطرق تجسسهم ومتابعة كل شبكات التجسس وتفعيل دور المخابرات العراقية”.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية في اليومين الأخيرين تسجيلات صوتية ومحادثات منسوبة إلى قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي تظهر إدلاءه بمعلومات وإحداثيات مواقع قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية لصالح المخابرات الأمريكية عن طريق وسيط عراقي.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل