Shadow Shadow

بحضور رئيس الوزراء.. البرلمان الأردني يوصي بطرد السفير الإسرائيلي

16:58 الإثنين 19 أغسطس 2019
article image

بغداد – ناس

أوصى مجلس النواب الأردني، الاثنين، الحكومة الأردنية بطرد السفير الإسرائيلي من عمان وسحب السفير الأردني من تل أبيب، وإعادة النظر باتفاقية السلام، واتخاذ الإجراءات اللازمة لـ”مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على المقدسات في مدينة القدس”، فيما اعتقلت الشرطة الاسرائيلية اردنيا قالت انه حاول طعن احد جنودها.

وذكرت وكالة الانباء الاردنية “بترا” في تقرير تابعه “ناس” اليوم (19 اب 2019)، إن “مجلس النواب الأردني، عقد اليوم، جلسة طارئة حول الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، وحضر الجلسة عمر الرزاز رئيس الوزراء وهيئة الوزارة”.

وبينت ان “المجلس طالب الحكومة بذل الجهود القانونية في المحافل الدولية كافة للمحافظة على الوضع القانوني القائم في القدس، وأوصى بمخاطبة جامعة الدول العربية ومجلس الأمن الدولي لوقف الانتهاكات الإسرائيلية وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وكذلك أوصى بمخاطبة البرلمانات العربية والدولية لمواجهة التشريعات الإسرائيلية التي تمس الوضع القائم ومحاسبة الاحتلال على ممارساته تجاه الشعب الفلسطيني”.

وطالب النواب الحكومة بـ”إعلان تفاصيل ما يسمى بصفقة القرن وإعلام المجلس بذلك، والإجراءات المتخذة حيالها، وتعزيز السيادة الاردنية على الغمر والباقورة، فضلا عن إدانة كل اشكال التطبيع مع إسرائيل، وضرورة إسناد الأوقاف الإسلامية في القدس”.

من جانبه قال رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز إن “الأردن يتعامل مع الانتهاكات الأخيرة على المسجد الأقصى باعتبارها قضية وطنية، تستدعي منا جميعاً موقفا وطنيا موحدا يرتكز على الثوابت الوطنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس”، مؤكدا “مواصلة الحكومة في بذل كل الجهود الممكنة دبلوماسياً وقانونياً لضمان عدم المساس بالوضع التاريخي والقانوني القائم”.

وأكد الرزاز رفض قرار المحكمة الإسرائيلية الذي يمدد إغلاق مصلى “باب الرحمة” بالمسجد الاقصى.

واستدعت، أمس، وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية السفير الإسرائيلي في عمان، على خلفية الانتهاكات الإسرائيلية بالمسجد الأقصى. وجاء الاستدعاء الأردني لتأكيد إدانة ورفض المملكة للانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى، والمطالبة بالوقف الفوري للممارسات الاستفزازية التي تؤجج الصراع.

وفي حادث منفصل، أعلنت الشرطة الإسرائيلية اليوم الاثنين أنها ألقت القبض على مواطن أردني بتهمة تخطيطه لتنفيذ عملية طعن ضد جنود لها.

وذكرت الشرطة أن الموقوف هو شاب في سن 21 عاما مقيم في مدينة طولكرم بالضفة الغربية، وأنه حاول ليلة 22 يوليو الماضي طعن ضباط طلبوا منه تقديم بطاقة هويته في محطة للحافلات في مدينة الخضيرة.

وقالت الشرطة إن الشاب حاول الهروب من موقع الحادث، لكن الضباط أصابوه برصاصة في ساقه وتم نقله إلى مستشفى.

وأكدت الشرطة أن الشاب اعترف أثناء استجوابه بأنه كان ينوي طعن أي جندي إسرائيلي سيصل المحطة، مشيرة إلى أن محكمة حيفا المحلية ستوجه إلى الموقوف اليوم لائحة اتهامه.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل