Shadow Shadow

بالصور.. برهم صالح خلال افتتاحه معرض بغداد الدولي للكتاب: حرية التفكير مكفولة دستورياً

14:40 الخميس 07 فبراير 2019
article image

بغداد – ناس

افتتح رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس، معرض بغداد الدولي للكتاب، مؤكدا على ان حريةُ التفكيرِ والتعبير عن الرأي مكفولةُ دستورياً في العراقِ.

وقال صالح في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (7 شباط 2019)، ان “حريةُ التفكيرِ والتعبير عن الرأي مكفولةُ دستورياً في العراقِ الديمقراطي تعززها حريةُ حركةِ الكتاب وتجاوزُ أيِّ رقابةٍ على الفكرِ”.

ولفت البيان، إلى أن “صالح تجول برفقة السيدة الأولى سرباغ صالح، ووزير الثقافة والسياحة والآثار عبدالامير الحمداني، وعدد من كبار المسؤولين، في أجنحة المعرض”.

وأشار صالح، بحسب البيان، إلى أن “مواجهة الفكر المتطرف وعزله في هذه الظروف مهم جداً طالما يجري استخدامه من أجل إشاعة الكراهية ونزعات التكفير والقتل”، مضيفاً أن “الحياة السياسية العراقية هي في مرحلة تحول يجب معها تعزيز النصر على الإرهاب والعنف بالمزيد من الاجراءات والاصلاحات التي تجعل منه نصراً حاسماً”.

وأضاف صالح، أن “هذا يتطلب القيام ببعض الاجراءات التنفيذية والتشريعية والاجتماعية والثقافية، ويتطلب عملاً إقليميا متضافراً ومسؤولاً حتى بلوغ بيئةً إقليمية نظيفةً من دواعي نشوءِ ونمو وتكاثر الإرهابِ فكراً وعملاً”، مبيناً أن “بغداد اليوم سوقٌ كبيرة للكتاب، وهي بكتّابِها ومفكريها، منتجٌ حيويٌّ للكتاب، وهي في طورٍ متنامٍ لصناعةِ الكتاب ونشره وتوزيعه”.

وثمن صالح قرار مجلس الوزراء، بـ”خفض  الضرائب على الكتاب المستورد”، معرباً عن امله في ان “يتم الاعفاء الضريبي التام عن الكتاب اسهاما في وصوله للقارئ بسعر مناسب”.

واستنكر صالح “جريمة اغتيال الكاتب الراحل علاء مشذوب”، مستطرداً بالقول إن “هذه الجريمة تفرض العملَ بجهد استثنائي لكشف الجناة والقبض عليهم وإحالتهم للعدالة”.

بالصور.. برهم صالح خلال افتتاحه معرض بغداد الدولي للكتاب: حرية التفكير مكفولة دستورياً بالصور.. برهم صالح خلال افتتاحه معرض بغداد الدولي للكتاب: حرية التفكير مكفولة دستورياً بالصور.. برهم صالح خلال افتتاحه معرض بغداد الدولي للكتاب: حرية التفكير مكفولة دستورياً بالصور.. برهم صالح خلال افتتاحه معرض بغداد الدولي للكتاب: حرية التفكير مكفولة دستورياً بالصور.. برهم صالح خلال افتتاحه معرض بغداد الدولي للكتاب: حرية التفكير مكفولة دستورياً بالصور.. برهم صالح خلال افتتاحه معرض بغداد الدولي للكتاب: حرية التفكير مكفولة دستورياً

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل