fbpx
Shadow Shadow

إيران لم تنقذ الطاقم بل أخذتهم "عنوة"!

بالدقائق والثواني: تقرير أميركي عن حادثة ناقلتي النفط.. زوارق الحرس الثوري كانت حاضرة  

15:04 السبت 15 يونيو 2019
article image

ناس – بغداد

كشفت القيادة المركزية الأميركية الأميركية تفاصيل جديدة عن الهجوم الذي تعرضت له ناقلتي نفط عملاقة في خليج عمان أول أمس.

وقالت القيادة في تقرير مفصل تابعه “ناس” اليوم ( 15 حزيران 2019) إن “القوات البحرية الأمريكية في المنطقة تلقت ندائيّ إستغاثة منفصلين، في الساعة 6:12 صباحًا من الناقلة التاير،( Altair ) بالتوقيت المحلي والثاني الساعة 7:00 صباحًا من كوكوكا كورايجس (M/T Kokuka Courageous) اللتين كانتا في المياه الدولية في خليج عمان على بعد حوالي 10 أميال بحرية، في وقت نداءات الاستغاثة”.

وأضافت القيادة أن “المدمرة الأمريكية يو.إس.إس بينبريدج كانت على بعد حوالي 40 ميلًا بحريًا من Altair وقت الهجوم ، وبدأت على الفور في التوجه نحو الناقلة”.

وبحسب تقرير القيادة فإن:

في الساعة 8:09 صباحًا بالتوقيت المحلي ، لاحظت طائرة أمريكية قارب دورية للحرس الثوري الإيراني من طراز هنديجان، وزوارق هجومية سريعة، وزوارق شاطئية سريعة (FAC/FIAC) بالقرب من التاير ( Altair )في الساعة 9:12 صباحًا بالتوقيت المحلي، لاحظت طائرة أمريكية قيام زوارق هجومية سريعة وزوارق شاطئية سريعة بسحب طوف النجاة من الماء بعدما اخرج من من التاير. ( Altair ).

في الساعة 9:26 صباحًا بالتوقيت المحلي ، طلب الإيرانيون من السفينة هونداي دبي (Hyundai Dubai) ، التي أنقذت البحارة من السفينة االتاير ( Altair )، بتسليم الطاقم الذي تم إنقاذه إلى القوارب السريعة الإيرانية، وقد التزمت السفينة هونداي دبي (Hyundai Dubai)  بالطلب ونقلت طاقم التاير ( Altair ) إلى القوارب السريعة الايرانية.

في الساعة 11:05 صباحًا بالتوقيت المحلي ، أقتربت المدمرة الأمريكية يو إس إس بينبريدج ) (USS Bainbridge من السفينة الساحلية الهولندية Ace ، التي أنقذت طاقمًا من 21 بحارًا من الناقلة  كوكوكا كورايجس (M/T Kokuka Courageous) الذين هجروا سفينتهم بعد اكتشاف لغم بحري لاصق غير منفجر على هيكل السفينة بعد الانفجار الأولي.

بينما بدا أن قارب دورية الأيراني ( Hendijan) كان يحاول الوصول السفينة الساحلية الهولندية Ace  قبل المدمرة يو.إس.إس بينبريدج) USS Bainbridge ( تم إنقاذ البحارة بواسطة المدمرة يو.إس.إس بينبريدج USS Bainbridge) (بناء على طلب من قائد الناقلة البحارة المنقذون حاليًا على متن المدمرة يو إس إس بينبريدج (USS Bainbridge).

في الساعة 4:10 مساءً بالتوقيت المحلي ، اقترب زورق دورية للحرس الثوري الإيراني طراز (Gashti) من كوكوكا كورايجس(M/T Kokuka Courageous) تمت ملاحظته وتسجيله وهو يزيل الألغام المنفجرة وغير المنفجرة من كوكوكا كورايجس.

ستتخذ الولايات المتحدة وشركاؤنا في المنطقة جميع التدابير اللازمة للدفاع عن أنفسنا ومصالحنا. تعتبر هجمات اليوم تهديدًا واضحًا لحرية الملاحة الدولية وحرية التجارة. الولايات المتحدة والمجتمع الدولي ، على استعداد للدفاع عن مصالحنا ، بما في ذلك حرية الملاحة. ليس للولايات المتحدة مصلحة في الانخراط في صراع جديد في الشرق الأوسط. ومع ذلك ، سوف ندافع عن مصالحنا.

عقيد البحرية الأمريكية بل اوربان

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل