Shadow Shadow

"معركة الوظائف تستعر" في "أسبوع الحسم"

بالأغاني والأهازيج.. متظاهرو ذي قار يهددون السلطات: لا تلعبوا بالنار! (فيديو)

16:47 الأحد 10 مارس 2019

ذي قار- ناس

تظاهر المئات من المتعينين على ملاك دوائر التربية والصحة والزراعة، الاحد، أمام مبنى محافظة ذي قار للمطالبة بإبعاد البرلمانيين عن التدخل في إصدار أوامر المباشرة لهم، فيما وجه المحافظ بإصدار أوامر المباشرة خلال أسبوع.

و قال عضو لجنة تظاهرات الخريجين المعينين على ملاك تربية ذي قار بلاسم الفرطوسي، في تصريح لـ” ناس”، اليوم (10 آذار 2019)، إن “المتظاهرين المعينين لن يسمحوا للجان بغداد التلاعب بمستقبلهم الوظيفي “، متهماً اللجان ” بالسعي لتنفيذ مخططات جاءت بها مع سبق الإصرار وهي إلغاء التعيينات واعادة التقديم عليها من جديد”.

وأضاف الفرطوسي، أن “مدير التربية أبلغهم أنه ماضٍ بإصدار أوامر المباشرة بدءاً من يوم غد الاثنين”، مبيناً أن “عدم إصدار أوامر المباشرة لهم هذا الأسبوع يعني أن الحكومة المحلية بالمحافظة تلعب بالنار معهم وهو ما لم يسمح به الخريجون”.

وفي السياق قال محافظ ذي قار، يحيى الناصري خلال لقائه بعدد من المتظاهرين، وحضره مراسل “ناس”، إنه “وجّه الدوائر المعنية بالتعيينات الأخيرة باصدار أوامر المباشرة خلال أسبوع، بعد جلبهم صحة صدور لشهاداتهم”، مؤكدا أن “المحافظة ماضية في إكمال هذه الاجراءات كونها جاءت ضمن الضوابط المركزية وهي سائرة بالاتجاه الصحيح”.

وبحسب مصدر مطلع في هيئة النزاهة، خلال تصريح لـ”ناس”، اليوم (10 آذار 2019) فإن ” المحققين وجدوا خروقات في عمليات التعيين بتربية ذي قار وصل عددها إلى 75 خرقًا، لكنها لا تؤدي إلى تغيير تلك النتائج بالكامل أو الاخلال بصحة التعيينات”.

وأظهرت دوائر التربية والصحة والزراعة نتائج تعييناتها في أواخر العام الماضي 2018 ومطلع العام الحالي 2019 تعيين قرابة 6000 خريج على ملاكها، وباختصاصات متعددة بعد حسم طلبات الاعتراض.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل