fbpx
Shadow Shadow

بعد تلكؤ الشركات بتجهيز المواد..

 بابل تهدد بمقاضاة الحكومة بعد توقف أجهزة غسيل الكلى

15:09 الإثنين 13 مايو 2019
article image

ناس – بابل

كشف مجلس محافظة بابل, الاثنين, عن توقف نصف أجهزة غسيل الكلى في المحافظة بسبب تلكؤ الشركة التي تتولى إدارة مركز الكلى إضافة إلى عدم توفر المواد اللازمة أثناء عملية الغسيل.

وقال عضو مجلس المحافظة احمد الغريباوي لمراسل “ناس” اليوم ( ١٣ ايار ٢٠١٩) أن “مركز غسل الكلى في بابل يعاني من مشاكل كبيرة بسبب توقف ٢٦ جهاز من أصل ٦٢ جهازا في عموم المحافظة”.

وأشار إلى أن “هذا التدهور في مركز غسل الكلى أثر سلبا على الوضع الصحي لمرضى الفشل الكلوي”، لافتا إلى أن “الشركة التي تتولى إدارة المركز متلكئة الى حد انها عاجزة عن توفير مواد الغسل ما يضطر المريض إلى شرائها على نفقته الخاصة وتكلفه مبالغ مالية طائلة”.

ولفت الغريباوي الى أن “على الشركة توفير مواد غسل الكلى وأجهزة بديلة عن التي تعرضت للعطل وفق ما نص عليه العقد المبرم معها من قبل وزارة الصحة الا انها تتغاضى عن شروط العقد وتحت انظار وزارة الصحة”.

واضاف أن “مجلس المحافظة اتفق على إقامة دعوى قضائية ضد وزارة الصحة في حال توفي اي مرض بسبب تلكؤ الشركة خاصة وأن المجلس ابلغ الوزارة اكثر من مرة بوضع مركز غسل الكلى وتلكؤ الشركة في المحافظة دون أن تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل