Shadow Shadow

بعد علي جرمانة في النجف..

بابل: تفاصيل اعتقال شخص أساء إلى “رموز دينية” عبر بث مباشر في “فيسبوك”

10:48 الأربعاء 17 أبريل 2019
article image

 

 

بابل – ناس

كشف مصدر مطلع في محافظة بابل، الاربعاء، عن تفاصيل اعتقال شخص أساء إلى “رموز دينية واجتماعية” خلال بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”.

وقال المصدر، في حديث لـ “ناس”، اليوم (17 نيسان 2019)، إن “الشخص المعتقل يدعى ح ن، وهو شرطي سابق تم فصله من السلك الأمني”، مستطرداً بالقول إن “نون قام بالتجاوز على شيوخ العشائر ومراجع الدين وهو مخمور عبر بث مباشر على فيسبوك”.

وأضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه، أن “نون تحدى اثناء البث المباشر وقال (محد يكدر يلزمني)”.

من جهته قال مصدر في قيادة شرطة بابل في تصريح لـ “ناس”، اليوم (17 نيسان 2019)، إن “القوات الأمنية تتابع بشكل مكثف مواقع التواصل الاجتماعي للحد من هذه الحالات، التي تثير نعرات طائفية في المجتمع وانها تعتقل كل من يسيء للرموز الدينية والمجتمعية في البلاد”.

وكانت قيادة شرطة بابل أعلنت، الثلاثاء (16 نيسان 2019)، اعتقال شخص أساء لرموز دينية واجتماعية في بث مباشر بقضاء المحاويل شمالي المحافظة.

وقالت القيادة، في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، إن “قوة من مكافحة الإجرام بالتعاون مع الأجهزة الأمنية العاملة بقضاء المحاويل، اعتقلت شخصا، استناداً للمادة القانونية (372/5 ق ع)، قام بالإساءة علناً للرموز الدينية والاجتماعية من خلال بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك”.

وأضافت، أن “المعتقل من سكنة المحاويل (30 كم شمال مدينة الحلة)”، مشيرة الى انه “تم استحصال الموافقات القضائية”.

واعلن محافظ النجف لؤي الياسري، الاثنين (2 نيسان 2019)، اعتقال مواطن اساء للشعائر الدينية عبر بث مباشر على موقع “فيسبوك”.

ونفى الياسري، في وقت سابق، تهمة “الانتماء الداعشي” التي وجهتها قيادة شرطة النجف إلى الشاب الموقوف “علوش جرمانة” بتهمة “الإساءة للإمام الكاظم”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل