fbpx
Shadow Shadow

ايران تفشل بإطلاق القمر الصناعي “ظفر”

20:35 الأحد 09 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي، الأحد، فشل عملية إطلاق صاروخ لوضع القمر الاصطناعي “ظفر” في المدار.

وقال مسؤول بوزارة الدفاع الإيرانية في تصريح تابعه “ناس”، اليوم (9 شباط 2020)، إن “الصاروخ تم إطلاقه بنجاح.. وحققنا معظم أهدافنا”، مستدركا أن “القمر الاصطناعي ظفر لم يصل إلى مداره كما كان مخططا”.

ويمثل إطلاق القمر الصناعي الخطوة الأحدث، في برنامج تقول الولايات المتحدة إنه “يساعد إيران على تطوير تكنولوجيا الصواريخ الباليستية” بينما تنفي طهران أن “يكون برنامجها الفضائي ستارا للتطوير الصاروخي”.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، الأحد، إمتلاكه “السيطرة” على صواريخ ذات وقود جامد خارج الغلاف الجوي.

وقال قائد القوة الجوية الفضائية التابعة للحرس الإيراني، العميد أمير علي حاجي زادة، اليوم (9 شباط 2020) إن “نفقات القوات المسلحة الإيرانية أقل بكثير من نفقات القوات المسلحة في سائر الدول”، مشيرا إلى “ميزة الهيكل المركب المستخدم في إنتاج الصواريخ”.

وأضاف حاجي زادة، خلال مراسم إزاحة الستار عن صاروخ “رعد 500 الإيراني” والجيل الجديد لمحركات الدفع للصواريخ والأقمار الصناعية، وفق ما نقلت وكالة “فارس” الإيرانية، “أن التعجيل الجانبي الأكبر يجب أن تتميز به الصواريخ الدفاعية، مبينا أن “هذا الهيكل المركب قد تم تصميمه بحيث تتوفر إمكانية استخدامه في صواريخ “أرض –أرض” فضلا عن الصواريخ الدفاعية”.

ولفت المسؤول العسكري الإيراني، إلى أنه “في ضوء استخدام الفوهات المتحركة، توفرت إمكانية للسيطرة على الصواريخ ذات الوقود الجامد خارج نطاق جو الأرض، أي الغلاف الجوي، وعابرات الفضاء وحاملات الأقمار الصناعية والصواريخ المضادة للدروع”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل