Shadow Shadow

ايران تشتري السكر الخام من الهند لتدبير امدادات الغذاء

08:28 الأربعاء 27 فبراير 2019
article image

بغداد – ناس

قالت مصادر تجارية إن تجارا من الهند سيصدرون السكر الخام إلى إيران للتسليم في آذار ونيسان، وذلك في أول مبيعات سكر هندية لطهران في خمسة أعوام على الأقل، في الوقت الذي تكافح فيه إيران لتدبير إمدادات الغذاء في ظل عقوبات تفرضها الولايات المتحدة.

ووافقت إيران على بيع نفط للهند بالروبية لكن لا يمكنها استخدام العملة الهندية إلا لشراء بضائع من الهند، لا سيما تلك التي لا يمكنها إنتاجها محليا بكميات كافية.

وقالت المصادر التجارية لوكالة اخبار عالمية إن “شركات لتجارة السلع تعاقدت لتصدير 150 ألف طن من السكر الخام ستصل في اذار ونيسان بأسعار بين 305 و310 دولارات للطن تسليم ظهر السفينة (فوب)”.

وذكر أحد المصدرين في مومباي، أن “مؤسسة التجارة الحكومية الإيرانية اشترت السكر لتدبير إمدادات وفيرة في الشهور المقبلة”.

وقال إن “إيران قد تستورد 400 ألف طن من السكر الخام من الهند في 2019، إذ إن إنتاجها المحلي ليس كافيا لتلبية الطلب”.

وتدفع إيران علاوة قدرها سبعة دولارات للطن مقارنة مع المشترين الآخرين، حيث يتحسب التجار لمخاطر تأخر المدفوعات، وفقا لما قاله مصدر في مومباي أيضا طلب عدم الكشف عن هويته نظرا للطبيعة الحساسة التي تتسم بها العقوبات الأميركية.

وقالت المنظمة الدولية للسكر إن من المتوقع أن تستورد إيران 535 ألف طن من السكر في السنة التسويقية 2018-2019 التي تنتهي في 30 سبتمبر، وتقول إن احتياجات البلاد البالغة 2.54 مليون طن تفوق إنتاجها البالغ مليوني طن.

وقالت المنظمة إن إيران اشترت 720 ألف طن من السكر في 2017-2018.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل