fbpx
Shadow Shadow

تغريدة تختلف عن بيان المكلّف..

“انهاء العنف” و”المساءلة”.. بومبيو يوجه رسالة “عاجلة” لعلاوي تخص المتظاهرين

08:31 الإثنين 24 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

دعا وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو، الاثنين، رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، باتخاذ اجراءات عاجلة لتلبية مطالب المتظاهرين.

وقال بومبيو، في تدوينة تابعها “ناس”، اليوم، (24 شباط 2020)، “مسرور للحديث مع محمد علاوي، رحبت بوعده بإجراء انتخابات مبكرة، وأكدت من جديد التزامنا بالعراق”.

واضاف بومبيو انه حث علاوي “على إنهاء العنف”، ودعاه إلى “المساءلة واتخاذ إجراءات عاجلة لتلبية المطالب المشروعة للمتظاهرين”.

"انهاء العنف" و"المساءلة".. بومبيو يوجه رسالة "عاجلة" لعلاوي تخص المتظاهرين

يشار الى ان المكتب الإعلامي لعلاوي، قال في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، (23 شباط 2020) إن الأخير “تلقى، الاحد، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو”.

وقدّم بومبيو، خلال الاتصال، وفق البيان “التهنئة لعلاوي بمناسبة التكليف بمنصب رئاسة الوزراء” متمنياً له “التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة”، فيما أعرب محمد توفيق علاوي عن “شكره لوزير الخارجية الأميركي على الاتصال”.

واستعرض الطرفان خلال المكالمة الهاتفية “آخر المستجدات السياسية على الصعيدين الاقليمي والدولي”، مؤكدين على “ضرورة التنسيق والعمل المشترك، ودعم الولايات المتحدة الامريكية للعراق في مختلف المجالات بما يحفظ سيادة العراق وتحقيق الازدهار الاقتصادي وتفعيل أطر التعاون بين البلدين”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل